تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب إن البرامج التي تقدمها الأكاديمية، وإن اشتركت في المسميات إلا أنها تختلف في المحتوى كلي وجزئي وجذري لهدف البرنامج، فهناك أهداف أصيلة ومشتركة بين كل البرامج باختلاف مستواها، مثل زيادة الوعي، مردفة: «عمر ما بنقول لحد تفكر إزاي أو إزاي يفكر في ملف معين، لكن بنقوله آليات التفكير، وله مطلق الحرية أن يختار».

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، من ضمن الأهداف المشتركة زيادة الوعي والمهارات الشخصية والقيادية، وتختلف صعوبتها وسهولتها وطولها أو قصرها بحسب نوع البرنامج والمتدرب الموجود بالبرنامج، لافتة أن هناك أهداف تخص كل برنامج مثل المحليات.

وأشارت إلى أن المرأة في الخارج على سبيل المثال لديها تحديات مختلفة، مما يتطلب وعي لها من نوع مختلف، كما أن تأهيل التنفيذيات للقيادة يحتاج معرفة بقوانين معينة وآليات العمل التنفيذي الاحترافي على مستوى رفيع، سواء على مستوى أجهزة الدولة أو خارجها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب الدكتورة رشا راغب المهارات الشخصية برنامج قناة اكسترا نيوز محليات

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات

قالت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية قررت إنشاء مدرسة لتأهيل المرأة للقيادة، وتولي قيادات محلية أو تنفيذية.

وأضافت «راغب» خلال لقائها ببرنامج «الحقيقة» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» تقديم آية عبد الرحمن: قائلًة: «حينما قررنا أن نطلق برنامج تأهيل المصريات للقيادة في الخارج، لم تكن هناك فكرة عن عددهن وماذا يعملن في الخارج، وأين يعشن».

وتابعت: «استطعنا في الأكاديمية الوطنية للتدريب أن نثبت أن هناك قدرًا من الشفافية والنزاهة والحيادية فى الاختيار وعدم التحيز لأي جانب من الجوانب، ووجدنا سيدات في اليابان يعملن في شركات كبرى، ووجدنا تخصصات نادرة في هندسة الطيران في إنجلترا، وغطينا 27 دولة».

وأكملت: «استكملنا بالفعل المرحلة الأولى لتأهيل المرأة للقيادة في المحليات، شملت 5400 سيدة من عدة محافظات بما فيها شمال سيناء، وكان هناك تحدٍ في تنفيذ البرنامج للظروف الراهنة الموجودة على الحدود، وقررنا ألا نستثنى شمال سيناء من المعادلة».

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب ليست بابا للتوظيف ولكنها قلعة تأهيل
  • «الوطنية للتدريب»: نقدم برامج مختلفة حتى لو اشتركت في المسميات
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • «الوطنية للتدريب»: استكملنا المرحلة الأولى من تأهيل المرأة للقيادة في المحليات
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب