أكد محمود قماطي نائب رئيس المجلس السياسي لحزب الله أن مقاتلي الحزب في أعلى درجات الجاهزية لمواجهة أي عدوان إسرائيلي.

وشدد قماطي -في مداخلة مع الجزيرة- على أن جهوزية المقاتلين قد تضاعفت بعد استشهاد الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، مشيرا إلى أن هذا الحدث حوّل المجاهدين من "أسود في الميدان" إلى "أسود غاضبين".

وأضاف قماطي: "اغتيال سماحة السيد أعطاهم رغبة في الثأر وأعطاهم أيضا قوة جديدة بأنهم لا يرغبون في أن يبقوا أحياء بعده".

وفي إشارة إلى القدرات العسكرية للحزب، أكد قماطي أن الحزب نجح في منع أي محاولات تسلل إسرائيلية إلى الأراضي اللبنانية، مضيفا أن صواريخ الحزب وصلت إلى عمق 150 كيلومترا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال: "نحن نتفوق على العدو الإسرائيلي في المجال البري وعند الالتحام على الأرض".

"التزام إيران"

وفي تحذير صريح للجانب الإسرائيلي، صرح قماطي: "أي عمق يدخل إليه في الأراضي اللبنانية سيتحول إلى مقبرة لدبابته ولجنوده وضباطه".

وتطرق قماطي إلى زيارة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأخيرة إلى لبنان، معتبرا إياها ردا على الاتهامات السابقة بتخلي إيران عن "محور المقاومة"، وأكد أن هذه الزيارة، إلى جانب الرد العسكري الإيراني الأخير على إسرائيل، تؤكد "التزام إيران الكامل تجاه لبنان والمقاومة".

وفيما يتعلق بإمكانية التوصل إلى تسوية سياسية، شدد قماطي على ضرورة وقف إطلاق النار من دون شروط كخطوة أولى قبل أي مفاوضات، وقال: "نحن لا نستطيع أن ندخل في نقاش وحوار تحت النار وخلال القتال".

وحول مسألة اختيار أمين عام جديد للحزب بعد اغتيال نصر الله، أوضح قماطي أن هذه العملية ستتم وفق الإجراءات المرسومة، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف الحالية للحرب، مؤكدا أن القيادة الجماعية للحزب متماسكة وقادرة على إدارة الأمور بكفاءة، كما أثبتت معطيات الميدان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان

قال مصطفى عبد الفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ عمليات تسلل وتدفق لجنودها عبر العديد من بلدات وقرى الجنوب لبنان، لافتا إلى أن العنوان الأبرز بالجنوب في الوقت الحالي، هو «الاشتباكات».

بدء عملية الحرب البرية المحدودة

أضاف «عبد الفتاح»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال أعلنت بدء عملية الحرب البرية المحدودة، موضحا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت محاولة قوات الاحتلال في الاشتباك مع قوات تابعة لحزب الله بمنطقة بالقطاع الشرقي، ما أدى إلى خسائر بصفوف جيش الاحتلال.

ولفت إلى أن حزب الله أعلن من خلال بياناته الرسمية استهدافه لمحيط مستعمرة إسرائيلية، موضحا أن القطاع الأوسط شهد أشد الاشتباكات والمواجهات التي دارت بين الطرفين، في نطاق بلدتي بارون ومارون الرأس، وكان آخرها استهداف لثلاثة مركبات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت في طريقها إلى بلدة مارون الرأس، والتي شهدت على مدار أكثر من 4 ساعات العديد من الاشتباكات والمواجهات، مشيرا إلى أن حزب الله قال خلال بيانه الرسمي أنه استطاع وقف هذا الهجوم الذي تم من قبل قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا مخبأ مسؤول الاستخبارات بحزب الله ولا نعرف مصيره
  • مصدر بحزب الله: نصر الله دُفن مؤقتا كوديعة في مكان سري
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع عسكرية داخل الأراضي المحتلة
  • حزب الله يستهدف العدو الصهيوني في عدة مواقع
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • إلى أي مدى نجحت رهانات حزب الله؟
  • ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان