أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس استضافة المغرب بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا وذلك في الفترة ما بين 17 تشرين الأول / أكتوبر و8 تشرين الثاني نوفمبر 2025.

وجاء الإعلان عن تاريخ المنافسات عقب اجتماع لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

وكان الفيفا قد أعلن في  آذار / مارس المضاي أن المغرب سيستضيف النسخ الخمس المقبلة من نهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، وهي نسخ أعوام 2025، 2026، 2027، 2028، و2029.



يذكر أن كأس العالم لكرة القدم للسيدات لأقل من 17 سنة، الذي يتبارى عليه 24 منتخبا، يقام كل سنة انطلاقا من 2025.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كأس العالم للسيدات كأس العالم كرة القدم للسيدات رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس العالم

إقرأ أيضاً:

هل ضمن ميسي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025؟

الولايات المتحدة – كشفت تقارير إعلامية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن إمكانية مشاركة نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يقوده الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في بطولة كأس العالم للأندية.

ومع استضافة الولايات المتحدة الأمريكية، بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في صيف عام 2025، والتي تشهد مشاركة 32 فريقا من مختلف القارات، سيتوجب على أصحاب الأرض أن يختاروا ممثلهم في هذا الحدث الكروي الكبير.

وتأهل حتى الآن 30 ناديا بصفة رسمية لمونديال الأندية 2025، وسيكتمل عقد المشاركين في البطولة بضم فريق واحد من البلد المضيف وبطل كوبا ليبرتادوريس 2024.

وتوج إنتر ميامي اليوم الخميس بدرع المشجعين التي تمنح للفريق الأكثر حصدا للنقاط في موسم الدوري الأمريكي بقسميه الشرقي والغربي.

ورغم أن هذا اللقب لم يضمن لإنتر ميامي بطاقة المشاركة في مونديال الأندية، إلا أن موقع “givemesport” ذكر أنه من المرجح تأكيد مشاركة فريق إنتر ميامي بقيادة ميسي كممثل للمضيف حيث يمكن أن يستضيف ملعب هارد روك في ميامي المباراة الافتتاحية للبطولة القارية المقبلة.

وأوضح الموقع أن بطولة كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لن تنتهي حتى السابع من ديسمبر المقبل، مما يترك عدم الوضوح بشأن ممثل الولايات المتحدة في مونديال الأندية مع إمكانية إجراء قرعة مونديال الأندية قبل ذلك التاريخ.

ومن المتوقع تأكيد مشاركة إنتر ميامي في مونديال الأندية قريبا، ربما هذا الشهر وفقا لـ”givemesport”.

ويتصدر إنتر ميامي حاليا ترتيب المجموعة الشرقية للدوري الأمريكي، ويرى البعض أنه من العدل اختيار صاحب المركز الأول في الدوري الأمريكي بدلا من بطل كأس الدوري الأمريكي لتمثيل الولايات في مونديال الأندية.

وكان “الفيفا” قد أعلن الأسبوع الماضي أن قرعة بطولة كأس العالم للأندية ستقام خلال ديسمبر المقبل على أن تقام مباريات البطولة خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.

المصدر: givemesport.

مقالات مشابهة

  • هل ضمن ميسي مشاركته في كأس العالم للأندية 2025؟
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • الفيفا يسمح بانتقالات استثنائية للمشاركين في كأس العالم للأندية
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023