الشارقة: «الخليج»
انطلقت أمس الأول الخميس، بمركز إكسبو الذيد، فعاليات مهرجان الذيد للتمور 2024، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري.
وشهد الحدث، الذي يُعدّ من أهم الفعاليات الزراعية والتراثية على مستوى الدولة، مشاركة واسعة من المنتجين وتجار التجزئة ومزارعي التمور وملاك النخيل من مختلف إمارات الدولة، وخصص المهرجان منصات لعدد من الجهات الحكومية والخاصة الداعمة والمهتمة بزراعة التمور والصناعات المرتبطة بها.


افتتح فعاليات المعرض عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة، وعبد العزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، ومحمد مصبح الطنيجي منسق عام المهرجان مدير مركز إكسبو الذيد، ومسؤولين بالجهات الحكومية بمدينة الذيد، حيث تجول الحضور في أروقة المهرجان، والتقوا العارضين واطلعوا على أنواع وأصناف التمور المعروضة، وتفقدوا منصات الأسر المنتجة. ويضم المهرجان سوقاً مفتوحة للتمور والمنتجات المرتبطة بها، ويستقبل الزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.
وأكد عبدالله سلطان العويس، أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار استراتيجية غرفة تجارة وصناعة الشارقة لدعم وتطوير القطاع الزراعي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غرفة تجارة وصناعة الشارقة الشارقة الذيد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ماهر كمال، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي حظى بمشاركات من ربوع مصر بحضور المحافظ أكرم جلال الذي يعد الداعم الأكبر للمهرجان، فضلا عن حضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24 حظى بمشاركة فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، موضحا أن مهرجان العام الحالي شمل الكثير من المفاجآت مثل مشاركة فرقة حلايب فضلا عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

وتابع أن مهرجان الإسماعيلية الدولي يشهد عروض الفرق الشعبية التي تعبر عن ثقافات مختلفة في العالم، كما أن المهرجان سيشهد غدا حضورا قويا في مسرح حديقة الشيخ زايد، مؤكدًا: "الحضور يتجاوز 15 ألف شخص إذ إنه عبارة عن افتتاح مسرح جديد لأول مرة في حديقة الخالدين".

وأردف، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، أن المهرجان سيشهد اليوم افتتاح كبير على مسرح قصر الثقافة بالإسماعيلية بحضور الفنان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وعدد كبير من محافظين منطقة القناة والشرقية، مشيرًا إلى أنه سيكون احتفالا ضخما، كما أن المهرجان يشهد اليوم حضور الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي مع تكريم الراحل محمد خليل مؤسس المهرجان.

مقالات مشابهة

  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • العروبة يدعم صفوفه بـ 5 لاعبين
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر