بعد 3 أيام من الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، غادرت ناقلات نفط إيرانية مواقعها في محطة تصدير النفط الرئيسية في البلاد، وذلك وسط تهدديدات إسرائيلية بشن هجمات على أهداف داخل إيران بينها "المنشآت النفطية".

وسجلت شركة "TankerTrackers.com Inc"، المتخصصة في تتبع ومراقب السفن باستخدام بيانات الأقمار الصناعية، مغاردة ناقلات النفط في أكبر محطة نفط في إيران.

وقالت الشركة في تغريدة على موقعها على منصة "إكس": "يبدو أن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية تخشى هجوما وشيكا من قبل إسرائيل. فقد غادرت ناقلات النفط العملاقة الفارغة أكبر محطة نفط في البلاد، جزيرة خرج، أمس الخميس".

وأضافت: "عمليات تحميل النفط الخام مستمرة، ولكن تمت إزالة جميع سعة الشحن الشاغرة الإضافية من مرسى جزيرة خرج. هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها شيئا كهذا منذ جولة العقوبات لعام 2018".

وأفادت شبكة "سي إن بي سي" أن صور الأقمار الصناعية التي التقطتها مهمة "Copernicus Sentinel-1" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية في 25 سبتمبر عددا من ناقلات النفط الخام العملاقة في المياه المحيطة بجزيرة خرج.

وأضافت أن صور لنفس الموقع يوم أمس الخميس تظهر بحرا فارغا حول جزيرة خرج.

رد إسرائيلي مرتقب

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيران جزيرة خرج إسرائيل بايدن إيران إسرائيل هجوم إيران الصاروخي رد إسرائيل نفط إيران إيران جزيرة خرج إسرائيل بايدن أخبار إسرائيل ناقلات النفط

إقرأ أيضاً:

محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)

الجديد برس:

منع محتجون غاضبون في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، مساء الخميس، عدداً من ناقلات النفط الخام المخصصة لكهرباء عدن من المرور، احتجاجاً على تفاقم أزمة الكهرباء في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المحتجين أقدموا على إغلاق الطريق الدولي في منطقة ديس المكلا، ومنعوا مرور مقطورات النفط القادمة من شركة بترومسيلة في ميناء الضبة، والتي كانت مخصصة لتشغيل محطة الرئيس في عدن.

ولفتت المصادر إلى أن احتجاز القواطر ما زال مستمراً حتى الساعات الأخيرة، وذلك احتجاجاً على تردي أزمة الكهرباء في حضرموت.

وطالب المحتجون بتنفيذ مطالب حضرموت التي أعلنها حلف قبائل حضرموت، والتي تتعلق بالجانب الخدمي والإداري في المحافظة، وفقاً للمصادر.

وكان حلف قبائل حضرموت قد أعلن يوم الأربعاء عدم ممانعته من تزويد محطة كهرباء الساحل بكميات إضافية من الوقود، مشيراً إلى أن “حلف قبائل حضرموت لا يمانع، ومنذ البداية، من تزويد محطات الكهرباء بساحل حضرموت بكميات كافية من وقود الديزل المنتج من شركة بترومسيلة لاستمرار وتحسين خدمات الكهرباء، شرط أن تصل مباشرة إلى محطات التوليد الكهربائي”.

كما دعا حلف قبائل حضرموت مؤسسة الكهرباء والجهات المختصة إلى التعاون والقيام بدورها ومسؤولياتها على أكمل وجه.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي توقف الناقلات المحملة بالنفط من شركة بترومسيلة في شوارع المكلا، مع وثائق تثبت الكميات المحملة.

وأكد ناشطون من أبناء المكلا أن الشباب الغاضب أوقفوا القواطر في منطقة الديس، حيث كانت محملة بالنفط الخام الخارج من خزانات ميناء ضبة، بينما تعاني كهرباء حضرموت من الانهيار، مما دفع السكان للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المشروعة.

في المقابل، تصاعدت حالة السخط الشعبي في مدينة عدن بسبب زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث تجاوزت ساعات الانقطاع 8 ساعات مقابل ساعتين فقط من التشغيل يومياً، وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/محتجون-في-المكلا-يمنعون-ناقلات-النفط-المخصصة-لكهرباء-عدن-من-المرور-فيديو2.mp4

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • صور.. إيران تستبق الضربة الإسرائيلية الوشيكة بإخلاء أكبر محطة نفط لها
  • إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية
  • صور.. إيران تستبق الضربة الإسرائيلية الوشيكة بإخلاء أكبر محطة نفط لها - عاجل
  • إعلام أمريكي: صور أقمار صناعية تظهر اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
  • وسط ترقب رد إسرائيل.. اختفاء ناقلات ضخمة من جزيرة النفط الإيرانية
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • مصدر يوضح لـCNN تقييم أمريكا بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • في انتظار الرد.. لماذا تخشى إيران حربا ضد إسرائيل؟