أعرب ممثل الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، اليوم، عن قلق الجزائر العميق إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2.

وفي كلمته خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول “التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين”, أكد بن جامع إلى أن  “مرور عامين على هذا الحادث الخطير الذي هدد السلم والأمن الدوليين، ومع ذلك لم يتم التعرف على الجناة ولم يقدموا إلى العدالة”.

وتابع بن جامع قائلا: انه وبفضل التحقيقات التي أجرتها السلطات المختصة في ألمانيا والسويد والدانمارك “أبلغ المجلس بأن الأضرار التي لحقت بخطي الأنابيب نجمت عن تخريب متعمد”.

وأضاف بن جامع إلى أن التحقيق الذي تجريه السلطات الألمانية “لا يزال مستمرا”، حيث أعرب عن أمله في أن يتم “إلقاء الضوء أكثر على هذا الحادث المتعمد”.

وبالمناسبة شدد بن جامع على أن أمن المنشآت الطاقوية العابرة للحدود “أمر حيوي ولا يمكن تهديده تحت أي ظرف من الظروف”.

وكما أكد بن جامع أن تدميرها “يؤثر على إمدادات الطاقة, ليس فقط لملايين الأشخاص ولكن أيضا على القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والزراعة وإنتاج الغذاء والنقل”.

كما جدد “دعم الجزائر الكامل للتحقيقات الألمانية الجارية ولأي جهد دولي في المستقبل, لا سيما تحت رعاية الأمم المتحدة”, مشيرا إلى أنه “من المهم ضمان مساءلة مرتكبي هذه الأعمال”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بن جامع

إقرأ أيضاً:

الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر

كتب- محمد سامي:

أعرب الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، عن فخره بافتتاح صرح عسكري يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتاج جهد مستمر وتعاون مثمر بين القوات المسلحة والقيادة السياسية، مما أسفر عن تحقيق هذا اليوم العظيم.

وقال: "أبارك للخريجين من الأكاديمية والكليات العسكرية لهذا العام، وأدعو الله لهم بالتوفيق والنجاح." مشيرًا إلى أن الأكاديمية تسعى من خلال منظومة عمل متكاملة إلى إعداد جيل جديد من الضباط القادة القادرين على مواجهة التحديات العالمية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة.

وشدد الفريق زاهر، على أن أولويات الأكاديمية تتركز على تعظيم القوة الشاملة للدولة، قائلاً: "إن امتلاك القوة هو الأساس للحفاظ على السلام."

وأضاف: "إن بناء القوة والحفاظ على الهيبة يتطلب توفير بيئة تعليمية حديثة تجمع بين القيم الوطنية والأساليب العسكرية، وتواكب واقع مليء بالتحديات."

وفي ختام تصريحاته، أعرب الفريق زاهر عن امتنانه لكل من ساهم في هذا الإنجاز الذي يعكس قوة الوطن وإرادته.

مقالات مشابهة

  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • الفريق أشرف زاهر: الأكاديمية العسكرية الجديدة تجسد إنجازًا تاريخيًا لمصر
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • الجزائر تتضامن مع الأمين العام للأمم المتحدة أونطونيو غوتيريش
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”
  • موقف الأردن إزاء الصواريخ الإيرانية التي عبرت أجواءه