عربي21:
2024-10-04@22:29:30 GMT

ملياردير أسترالي يتبرع بـ 10 ملايين دولار لغزة

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

ملياردير أسترالي يتبرع بـ 10 ملايين دولار لغزة

تبرع الملياردير الأسترالي أندرو فورست بـ10 ملايين دولار لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان أصدرته، الجمعة، منظمة "مينديرو" غير الحكومية التابعة لفورست.

وقالت "مينديرو" إن فورست سيتبرع بـ10 ملايين دولار لصالح منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأضافت أن "مينديرو لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يموت الأطفال من الجوع جراء حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل وحصارها المشدد على قطاع غزة".



وأشارت التقارير إلى أن الوضع الإنساني في غزة يعد من بين الأسوأ في العالم، حيث فقد أكثر من 10 آلاف شخص، بينما يتعرض المستشفيات والعيادات للاكتظاظ بسبب أعداد المصابين، كما يتجاهل الاحتلال الإسرائيلي القرارات الدولية، بما في ذلك دعوات مجلس الأمن الدولي والمحكمة الدولية لحقوق الإنسان، لوقف الهجمات وتحسين الوضع الإنساني.

ويأتي التبرع من قبل فورست في إطار محاولات دولية متعددة لدعم الفلسطينيين، ويدلل على الوعي المتزايد بالقضية الفلسطينية في الساحة الدولية. "مينديرو" أكدت أنها ستواصل جهودها لزيادة الوعي ودعم المجتمعات المنكوبة، حيث لا يمكن السكوت أمام المجاعة والمعاناة التي يتعرض لها الأطفال والنساء في غزة.


وبدعم أمريكي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 تشرين الأول / أكتوبر 2023 إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل الاحتلال الإسرائيلي مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الأمم المتحدة غزة المطبخ العالمي ملياردير استرالي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»

«عمان»: أطلقت قناة الاستقامة الفضائية المسابقة العالمية «عدسة على فلسطين»، التي تهدف إلى تشجيع صنّاع المحتوى من مختلف أنحاء العالم على إنتاج أفلام ومقاطع مرئية تسلط الضوء على القضية الفلسطينية.

وتسعى المسابقة إلى إبراز قصص ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني من خلال إنتاج أفلام قصيرة، مع التركيز على التحديات الحالية التي يواجهها سكان غزة، بما في ذلك المجاعة والمعاناة المستمرة.

وتقدم المسابقة جوائز مالية تتجاوز 50 ألف دولار، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 18 ألف دولار، والمركز الثاني على 13 ألف دولار، والمركز الثالث على 7500 دولار. كما تُمنح جوائز خاصة لأفضل مخرج، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير.

ويستمر التسجيل حتى يناير 2025، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الرسمي للمسابقة: www.pal-lens.com.

مقالات مشابهة

  • مطار بغداد الدولي: لماذا يعجز عن منافسة المطارات الإقليمية؟
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • «الاستقامة» تطلق مسابقتها الدولية «عدسة على فلسطين»
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • وزيرالشؤون الاجتماعية اللبناني: الوضع الإنساني في البلاد يواجه تحديات خطيرة
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • مرتبط بترامب ومصر.. مطالب ديمقراطية بإعادة فتح تحقيق الـ10 ملايين دولار
  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين