بغداد اليوم- متابعة

نصح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (4 تشرين الأول 2024)، إسرائيل بالتفكير بـ"بدائل أخرى" في قرارها بالرد العسكري على إيران على خلفية هجومها الصاروخي الأخير.

وقال بايدن في تصريح صحفي: "إسرائيل لديها كل الحق في الرد على أي هجوم من إيران أو حزب الله أو الحوثيين، ولكن لو كنت مكان الإسرائيليين لفكرت في بديل آخر عن ضرب المنشآت النفطية الإيرانية".

وأضاف "لم تساعد أي إدارة أمريكية إسرائيل كما فعلت إدارتي" مشيرا الى، ان "إسرائيل لم تقرر طريقة ردها على إيران بعد ولو كنت مكانهم لفكرت في بدائل أخرى عن توجيه ضربة انتقامية".

وأكد الرئيس الأمريكي "نتواصل باستمرار مع الإسرائيليين على مدار 12 ساعة في اليوم، ونفعل الكثير من أجل منع نشوب حرب في الشرق الأوسط".

وكشف بايدن "ندرس حاليا فرض عقوبات على إيران".

وأفاد الإعلام العبري، بوقت سابق اليوم الجمعة، بأن مجلس الوزراء الإسرائيلي الأمني اتخذ قرارا بالرد على هجوم إيران.

ويأتي القرار الحكومي الإسرائيلي، رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف قواعد ومنشآت عسكرية إسرائيلية الثلاثاء الماضي.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: على إیران

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها

قالت إسرائيل إن الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران ضدها مساء الثلاثاء، كان "الأكبر على الإطلاق في تاريخ إسرائيل".

وكتب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، في بيان، الثلاثاء: "نفذت إيران الليلة أكبر وأعنف هجوم صاروخي ضد دولة إسرائيل في تاريخها. نحن مستعدون وجاهزون دفاعيا وهجوميا".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن إيران ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها بلاده بوابل من الصواريخ البالستية، متوعدا إياها بأنها "ستدفع ثمن" هذا القصف.

وقال نتانياهو في رسالة عبر الفيديو، الثلاثاء، بعدما أطلقت طهران 180 صاروخا على إسرائيل "ارتكبت إيران خطأ فادحا هذا المساء وستدفع الثمن".

وأكد الجيش الإسرائيلي اعتراض "عدد كبير" من الصواريخ.

تحليل لمقطع فيديو يرجح سقوط صاروخ إيراني قرب المقر الرئيسي للموساد كما حددت القناة، مقطع فيديو آخر، يبدو أنه "يظهر تأثير هذا الصاروخ في موقف سيارات قريب". يُظهر الفيديو أيضاً، وفقاً للقناة، "حفرة كبيرة، مع تغطية الأوساخ من التأثير للمركبات القريبة".

وقال نتانياهو إن "النظام الإيراني لا يفهم تصميمنا على الدفاع عن أنفسنا وجعل أعدائنا يدفعون الثمن".

وأضاف أن "نصر الله (لم يفهم ذلك) ويبدو أنّ هناك من لا يفهم ذلك في طهران. سيفهمون ذلك"، مستطردا: "من يهاجمنا نهاجمه".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي يأتي "ردا" على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد الكبير في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان الأسبوع الماضي بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام الهجمات الصاروخية الإيرانية وحماية الجيش الأميركي في المنطقة.

من جانبه، أمر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجيش الثلاثاء بـ"مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها" في مواجهة الهجوم و"إسقاط الصواريخ التي تستهدفها"، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إن بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

وأضاف البيت الأبيض: "أمر الرئيس بايدن الجيش الإسرائيلي بمساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الإيرانية وبإسقاط الصواريخ التي تستهدف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو إسرائيل للتفكير ببدائل لاستهداف منشآت إيران النفطية
  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية
  • بايدن: لو كنت مكان الإسرائيليين لفكرت في بدائل أخرى لضرب إيران
  • بايدن وزعماء مجموعة السبع يناقشون عقوبات جديدة ردا على هجوم إيران على إسرائيل
  • بايدن: هجوم إيران على إسرائيل تجاوز الحدود وسنفرض عقوبات عليها
  • دانون: هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف بتاريخ إسرائيل
  • ساليفان:هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل “غير فعال”
  • إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها