نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كانت قد أعلنت، تفاصيل نظام التقييمات الشهرية لطلاب صفوف النقل ضمن استعدادات العام الدراسي الجديد 2024\2025، على أن يتم إجراء عدد 3 تقييمات شهرية للطلاب خلال الفصل الدراسي الأول من العام، وجاءت التفاصيل، كما يلي:

1- التقييم الشهري الأول، يستهدف المقرارات الدراسية التي تم تدريسها للطلاب بداية من اليوم الأول بالدراسة حتي نهاية شهر أكتوبر، حيث يهدف هذا التقييم إلى قياس نتائج التعلم خلال تلك الفترة، ويخصص إلى أول تقييم شهري 5 درجات.

2- التقييم الشهري الثاني، يتم إجراء هذا التقييم على الأجزاء التي تم تدريسها للطلاب بدايةً من نهاية شهر أكتوبر حتي نهاية شهر نوفمبر، على أن يكون هذا التقييم مستهدفاً قياس نواتج التعلم خلال تلك الفترة، ويضاإ إلى طالب من خلالها 5 درجات.

3- التقييم الثالث، ويكون هذا التقييم هو امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول على أن يهدف إلى قياس نتائج تعلم الطلاب على المنهج الدراسي للفصل كاملاً، كما أن يجصل الطالب حينها على إجمالي درجات الثلاث تقييمات، ويضاف لهم درجات المهام الأدائية، درجات متابعة كراسة الواجب والجصة والأنشطة، درجات التقييم الإسبوعي، بالإضافة إلى درجات المواظبة والسلوك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم هذا التقییم

إقرأ أيضاً:

التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة التقييم الوطني 2024 والذي تم إجراؤه على طلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

وأسفرت نتائج المقارنة بين طلاب التعليم العام وطالب التعليم الأزهري في اللغة العربية، عن تفوق طالب التعليم العام على طلاب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» بحصول %20.6 منهم على هذا المستوى مقابل %19.6 من طالب التعليم الأزهري.

التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي 

كذلك الحال في مستوى «متقدم» حيث حصل 6.9% من طالب التعليم العام على هذا المستوى مقابل 4.9% من طالب التعليم الأزهري، أما في الرياضيات ف يتفوق طالب التعليم العام على طالب التعليم الأزهري في مستوى «كفء» حيث حصل 16.7% منهم على هذا المستوى في مقابل 16.5% من طالب التعليم األزهري، بينما يتفوق طلاب ب التعليم الأزهري على طالب التعليم العام في مستوى «متقدم» حيث حصل 8.2% منهم على هذا المستوى مقابل 7.9% من طالب التعليم العام.

مقالات مشابهة

  • رد عاجل من التعليم عن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • “التعليم” تنفي شائعات إلغاء التقييمات وتؤكد استمرار العمل بالقرارات الحالية
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • التعليم تنفي إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية
  • عاجل.. «التعليم» تنفي إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية مستمرة لطلاب صفوف النقل
  • «التعليم» تحسم جدل إلغاء الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية: «مفيش تغيير»
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة