مضى نحو شهر على انتهاء المهلة التي حددها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتقييم عمل الوزراء واجراء تغييرات لهم، دون حصول اي تغيير حتى الان لأي وزير، وسط تساؤلات عما اذا كان السوداني قد تراجع عن قراره أو ان ضغوطات سياسية منعت المضي بهذه الخطة.

السوداني وفي تصريحات في شهر نيسان الماضي، كان قد أكد انه ماضٍ باجراء التغييرات الوزارية وفقا للتقييمات والمهلة المحددة، مؤكدًا انه لن يخضع لأي ضغوطات سياسية مشددا على انه سيجري هذه التغييرات “وليرضى من يرضى ويرفض من يرفض”، بحسب قوله.

الا ان المهلة البالغة 6 اشهر للوزراء واحتسبت من تاريخ المصادقة على البرنامج الحكومي في 12 كانون الاول، يجب ان تكون قد انتهت في 12 تموز الماضي، اي منذ حوالي شهر الا ان لا تغييرات طالت الوزراء حتى الان، بالرغم من اجراء اعفاءات بالجملة لمدراء عامين الذين تم تحديد مهلة 3 اشهر لتقييم ادائهم.

الا ان الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، يقدم وجهة نظر اخرى ومبررا لعدم اجراء التغييرات حتى الان.

وقال القيادي في الاطار عائد الهلالي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الحديث عن تراجع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عن اجراء تعديل وزاري ضمن كابينته الوزارية، بسبب الضغوطات السياسية غير صحيح اطلاقاً، بل هو عازم وجاد باجراء هذا التعديل”.

وبين الهلالي ان “السوداني مازال في مرحلة تقييم أداء وعمل الوزراء، وهو أراد اعطاء فرصة لهم لحين إقرار قانون الموازنة حتى لا تكون هناك أية مبررات لاخفاق أي وزير في عمله، والمرحلة المقبلة سوف تشهد التعديل الوزاري”.

وخلال الاشهر القليلة الماضية تواردت معلومات عن ان السوداني ينوي اجراء تغييرات ستطال 6 وزراء، فيما لم يتبين بعد من الوزراء الذين سيطالهم التغيير بالضبط.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

انتهاء أزمة فيلم “الملحد” لأحمد حاتم

متابعة بتجــرد: كشف المنتج أحمد السبكي عن حلّ أزمة فيلم “الملحد” الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حاتم، مؤكداً أن الفيلم سيُعرض قريباً بعد انتهاء أزمة الهجوم عليه.

قال السبكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” الذي تقدّمه الإعلامية كريمة عوض عبر شاشة “القاهرة والناس”: “فيلم “الملحد” سيتم عرضه في دور السينما ولن تحدث أي مشاكل”، مضيفاً: “أعِد الجميع بأن الفيلم سيُعرض فعلاً… وفيلم “عاشق” مكسّر الدنيا في دور العرض السينمائية”.

وتابع: “فيلم “الملحد” هيتعرض هيتعرض… أنا منزّل دلوقتي “عاشق”، وبعد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام… وبعد ده في رواية، وبعد ذلك سيتم عرض فيلم “الملحد””.

وأوضح أحمد السبكي أن تأخير عرض فيلم “الملحد” ليس له علاقة بالمنع، وتم الحصول على إذن من الرقابة لعرضه، علماً أن ليس هناك عمل فني يبدأ تصويره قبل أن تطلّع الرقابة على السيناريو، وتُبدي موافقتها عليه.

وأكد السبكي أنهم حصلوا على ترخيص من الرقابة لعرض فيلم “الملحد”، موضحاً أنه تتم إضافة بعض المشاهد الى أحداثه بالقول: “اللي عايز يرفع قضية علينا يرفع… بيرفعوا قضية على حاجة ماشافوهاش”.

فيلم “الملحد” هو بطولة: أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا ونجلاء بدر…، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة فيلم “الملحد” لأحمد حاتم
  • تأخر إطلاق القطار الليلي الرابط بين أمستردام إلى برشلونة عام إضافيا فما هي الأسباب؟
  • الكشف عن أسباب وفاة عازف “الكمان” السوداني المعروف “حذيفة” بمدينة الدمازين
  • الكشف عن طريقة السوداني لتقييم وزراء حكومته - عاجل
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • مصدر سياسي:السوداني يعيش حالة “استقطاب سياسي” لا يمكنه من إجراء تغيير وزاري
  • التعديلات الوزارية وتعزيز البرنامج الاصلاحي: خطوات السوداني لمواجهة الأزمات
  • ملامح التعديل الوزاري تتضح.. الكشف عن آخر تقارير تقييم السوداني للوزراء
  • ملامح التعديل الوزاري تتضح.. الكشف عن آخر تقارير تقييم السوداني للوزراء- عاجل
  • السوداني: الحكومة تعرضت لمحاولات “تشويه وعرقلة” لعملها