رأس الخيمة – الوطن:

أعلنت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” عن دخولها في شراكة استراتيجية مهمة مع منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية وفتح آفاق جديدة للتعاون التجاري بين إمارة رأس الخيمة والصين. وتم تعزيز هذه الشراكة عبر توقيع اتفاقيتين رئيسيتين، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع منطقة ميناء تيانجين الحرة.

ومثّل منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة وراكز في توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي كل من زو تشانغكون، مدير مكتب منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة، ورامي جلاّد الرئيس التنفيذي لـمجموعة راكز. كما وقّع جلاّد مذكرة تفاهم مع شو هايتاو، مدير مكتب تشجيع الاستثمار في لجنة إدارة منطقة التجارة الحرة بميناء تيانجين، حيث يُعد هذا الحدث نقطة انطلاق للجهود المشتركة والمبذولة في سبيل تسهيل التجارة وإتاحة الفرص الاستثمارية وتطوير الصناعة بين الجانبين.

وتسعى كل من راكز ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة بموجب هذا التعاون الاستراتيجي إلى تسريع وتيرة النمو المتبادل عبر استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز النظم الاقتصادية في كلا المنطقتين. كما ستتيح هذه الشراكة تبادل الخبرات والموارد، مما سيساهم في تطوير القطاعات الرئيسية ويرسخ مكانة المنطقتين كوجهتين عالميتين لتوسعة نطاق الأعمال والتعاون التجاري.

وبهذه المناسبة، قال جلاّد: “يمثل توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي ومذكرة التفاهم بين راكز منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة خطوة تحوّلية نحو تعزيز الإمكانيات الصناعية لإمارة رأس الخيمة وتوسيع شراكاتنا العالمية. ويلعب تعاوننا مع مجموعات الأعمال الصينية المختلفة بالإضافة إلى منطقة تيانجين التجريبية للتجارة الحرة دوراً بارزاً في استعراض مهمتنا الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة ودفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية. ومن خلال توحيد مواردنا ورؤانا، نرسم ملامح مستقبل مزدهر لكلا المنطقتين عبر الدعم المتبادل والفرص المشتركة في القطاعات الرئيسية.” وأضاف جلّاد: “تضم راكز اليوم أكثر من 250 شركة صينية مزدهرة في مختلف القطاعات مثل التصنيع والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة والمركبات الكهربائية والطاقة المتجددة. تعزيز هذه الشراكة التزامنا بدعم المستثمرين الصينيين الراغبين في دخول أسواق الشرق الأوسط عبر إمارة رأس الخيمة. وقد شهدنا مؤخراً اهتماماً متزايداً من الشركات الصينية التي تنجذب إلى موقع راكز الاستراتيجي وخدماتها الشاملة. ويعكس هذا الاهتمام المتزايد مكانة راكز كوجهة دولية رائدة للأعمال، خاصة في وقت تبحث فيه الأسواق العالمية عن فرص للنمو المستدام.”

تواصل راكز تعميق شراكتها مع الصين، مركزة على التعاون طويل الأمد الذي يدفع عجلة الابتكار والنمو الاقتصادي والازدهار المتبادل. تهدف هذه الجهود إلى تمهيد الطريق أمام نجاح مستقبلي لكلا المنطقتين، عبر تأسيس قاعدة للتنمية المستدامة وتوسيع نطاق الفرص في القطاعات الناشئة.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث محافظ المهرة اليمنية، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، مع وفد عماني من بنك صحار والغرفة التجارية بظفار برئاسة مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة أحمد الكاسبي، سُبل تعزيز العلاقة التجارية والاقتصادية.

وخلال الاجتماع، رحب محافظ المهرة، بالوفد العماني، مبدياً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات للتجار والمستثمرين العمانيين.

واطلع محافظ المهرة، من رئيس الوفد العماني، على التسهيلات المقدمة للتجار اليمنيين خاصة في المنطقة الحرة بالمزيونة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي نهاية الاجتماع قدم الوفد العماني درع المنطقة الحرة بالمزيونة لمحافظ المهرة عرفانا لتعاونه وتذليل الصعوبات وتسهيل الحركة التجارية والاقتصادية بين السلطنة ومحافظة المهرة.

حضر الاجتماع، الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر، ونائب رئيس الغرفة التجارية بالمهرة سعيد محيسن، ومدير عام شركة النفط المهندس محسن بلحاف، ومدير مكتب الصناعة والتجارة عبدالله خودم، وعدد من المختصين

مقالات مشابهة

  • رئيسا الإمارات ومصر يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة”
  • السيسي وبن زايد يشهدان إطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار فى المركبات الكهربائية
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • شراكة بين “راكز” ومنطقة تيانجين التجريبية للتجارة لتعزيز التعاون
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • محافظ المهرة يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه