صرحت خبيرة التغذية ناتاليا بافليوك في مقابلة مع راديو 1 أن السكر في حد ذاته ليس منتجًا ضارًا بشكل حصري، وليست هناك حاجة حقيقية لإزالته تمامًا من نظامك الغذائي.

 

وقالت الطبيب: "لا يمكننا أن نقول إنه يجب التخلي عنه تماما، لكن استهلاكه يجب أن يكون محدودا".، ووفقا لها، هناك كمية مقبولة من السكر يوميا  ولا تزيد عن 10٪ من إجمالي النظام الغذائي (من الناحية المثالية، لا تزيد عن 5٪).

 

وعلى سبيل المثال، إذا نظرت إلى نظام غذائي متوسطه 2000 سعرة حرارية، فإن 10٪ ستكون 200 سعرة حرارية، وهو ما يعادل 50 جرامًا من الكربوهيدرات، وهو مقدار السكر النقي الذي يمكنك استهلاكه يوميًا، واقترحت ناتاليا بافليوك أن الهدف المرغوب فيه أكثر هو 25 جرامًا.

 

ونبهت خبيرة التغذية إلى أن العديد من الأشخاص عند تناول السكر يتعرضون لزيادة في الشهية، مما قد يؤدي إلى تعاطي الطعام وما يرتبط به من اضطرابات مثل الوزن الزائد والسكري ومتلازمة التمثيل الغذائي. 

 

وفي الوقت نفسه، يمكن احتواء السكر كمادة مضافة أو حافظة في عدد كبير من المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر، وليس فقط في الحلويات والحلويات الواضحة. 

 

وأشارت إلى أن فئة الحلويات تشمل المنتجات التي يزيد فيها محتوى السكر في السعرات الحرارية عن 6٪، وأكثرها ضرراً هي منتجات الحلويات الجاهزة، والوجبات السريعة، التي تحتوي بالإضافة إلى السكر أو بدائله على نكهات صناعية ومواد حافظة وأصباغ ومن الأفضل تجنب هذه الأطعمة التي تحتوي على السكر.

 

لا يوجد بديل صحي كامل للسكر

ولا يوجد بديل صحي كامل للسكر، وبدلا من الحلويات الجاهزة من الأفضل استخدام الفواكه والتوت، وقالت المختصة :"بعدها، من حيث الضرر، تأتي الفواكه المجففة والعصائر، تليها المربيات والكومبوت".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر نظامك الغذائي الكربوهيدرات الوزن الزائد السكري متلازمة التمثيل الغذائي الحلويات السعرات الحرارية

إقرأ أيضاً:

توصية من فيرغسون لاختيار بديل تن هاغ

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية عن أن مانشستر يونايتد عاد مجدداً لمناقشة تعيين مدرب جديد يقود الفريق في الفترة المقبلة.

قالت الصحيفة إن موقف المدرب إريك تن هاغ أصبح غامضاً عقب الخسارة المهينة التي تعرض لها الفريق أمام توتنهام 0-3 في الدوري الإنجليزي.

Sir Alex Ferguson ‘recommends six-time league-winning manager’ to succeed under-fire Man Utd boss Erik ten Hag https://t.co/AnbB6SkniD

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) October 2, 2024
ونقلت عن نظيرتها الإيطالي لا غازيتا ديلو سبورت أنه برز اسم المدرب ماسيميليانو أليغري كمرشح رئيسي للحصول على الدور، في حال تم إقالة المدرب الهولندي.
وأضافت: "المدرب الإيطالي يتصدر الترشيحات بتوصية من أسطورة مانشستر يونايتد، الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون".
وتابعت: "المدرب البالغ من العمر 57 عاماً يتقدم في السابق على الألماني توماس توخيل".
وأشارت إلى أن ماسيمليانو أليغري عاطل عن العمل منذ مايو (آيار) الماضي، عقب إقالته من تدريب يوفنتوس بعد يومين فقط من فوزه مع الفريق بلقب كأس إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • مشروب ينظم نسبة السكر في الدم ويقوي العظام ويعزز صحة الجهاز الهضمي
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح
  • غياب صلاح.. الكشف عن المرشحين لجائزة "الأفضل" في "البريميير ليغ"
  • خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار
  • خاص.. خبيرة أسرة تفجر مفاجأة: «التنمر يبدأ من سخرية الآباء.. ويقود الأطفال نحو الخطر»
  • توصية من فيرغسون لاختيار بديل تن هاغ
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • خبيرة تغذية: القلي في أجهزة «إير فراير» صحي ويقلل الدهون (فيديو)
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها