صحيفة الخليج:
2024-06-30@01:30:27 GMT

بلدية الظفرة تنظم صيف الاستدامة

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

بلدية الظفرة تنظم صيف الاستدامة

الظفرة: «الخليج»

نظّمت بلدية منطقة الظفرة، ممثلةً في فرق الوجود البلدي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين فعاليات صيف الاستدامة، وذلك تزامناً مع عام الاستدامة، بمشاركة طلاب وطالبات المدارس خلال الإجازة الصيفية.

وتضمّنت الفعاليات العديد من الأنشطة والورش الترفيهية التي تعزّز مفهوم الاستدامة وتنمّي قدرات الأطفال حيث تم تنفيذ ورشة تجميع الأوراق بحسب اللون ولعبة المهرج ولعبة التوازن، إضافة إلى ورشة تشكيل تعابير الوجه، كما شملت الفعاليات التي أقيمت على شاطئ مدينة دلما أنشطة رياضية كلعبة كرة القدم الشاطئية، وإنشاء القلاع الرملية، وأنشطة ترفيهية متنوعة.

وتهدف الفعاليات الصيفية إلى توعية الأطفال وتعزيز الوعي البيئي بأهمية التعرف إلى أنماط الزراعة المستدامة، وتشجيعهم على الزراعة والاهتمام بها، وقد تفاعل الأطفال مع الفعاليات، وتعرّفوا إلى أنواع الشتلات. وتأتي هذه المشاركة ضمن الفعاليات الصيفية التي تحرص بلدية منطقة الظفرة على تنفيذها، والتي تسهم في نشر الوعي والتثقيف لدى الأطفال، حيث إن الأنشطة الزراعية تمنحهم صحة عقلية ترتبط ارتباطاً مباشراً بالبيئة، إلى جانب ملء أوقات الفراغ خلال العطلة الصيفية بما يعود بالنفع على الجميع. وفي الختام تم توزيع هدايا على المشاركين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية الظفرة الإمارات

إقرأ أيضاً:

ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص

حمص-سانا

ضمن الأنشطة الترفيهية والثقافية التي خصصها قسم الأطفال في مديرية الثقافة بحمص خلال العطلة الصيفية تم اليوم عرض فيلم رسوم متحركة مدبلج بعنوان “لوك”، وذلك في المركز الثقافي بالمدينة.

ويتناول الفيلم قصة فتاة تعيش صعوبات وتحديات كثيرة لكنها تمضي في البحث عن حلول مع مجموعة من أصدقائها لتصل أخيراً إلى أرض الحظ السحرية، حيث تعيش هناك تجربة جديدة ومثيرة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال بثقافي حمص أنه تم اختيار الفيلم بما يناسب مختلف الشرائح العمرية من أطفال ويافعين، وهو يحمل رسائل إيجابية منها الوقوف بوجه التحديات، والإصرار على الوصول إلى الأهداف، إضافة إلى ما يحمله الفيلم من متعة وإبهار من حيث الألوان والحركة والخيال.

وأشارت وسوف إلى أنه سيتم عرض مجموعة من الأفلام الهادفة والممتعة بشكل دوري كل يوم خميس، خلال أيام العطلة الصيفية، لافتة إلى أن أنشطة قسم الأطفال تتضمن أيضاً إقامة فعاليات فنية ورياضية ودورات تعليم الحساب الذهني واللغات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • بلدية مدينة أبوظبي تسعد العمال بفعالية رياضية في قرية اللولو بمصفح
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء