نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تطوير القليوبية حياة كريمة القليوبية بنها الحكومية بنها الأهلية جامعة بنها الأهلیة التنمیة المستدامة ریادة الأعمال حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي

استقبل الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، اليوم، وفداً من أحد الجامعات الدولية، لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

بحث سبل التعاون المشترك في جامعة بنها 

وخلال اللقاء أكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة، مشيرا إلى حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية.

تكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية

من جانبه، أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيداً بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة التي صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية