سواليف:
2024-10-04@22:22:46 GMT

فصل الزعبي: جرحٌ عميق في تاريخ الصحافة الأردنية

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

فصل الزعبي: جرحٌ عميق في تاريخ الصحافة الأردنية

#أحمد_ايهاب_سلامة

جريدة الرأي الأردنية تنذر بفصل الكاتب الصحفي أحمد حسن الزعبي، الرمز البارز في عالم الصحافة،.. الرأي هذه الجريدة العريقة، التي تُعتبر من أهرام الصحافة، تريد أن يسجل في مسيرتها الذاتية “فصل الزعبي”، رغم أنها تعلم جيداً أنه مسجون ولديه باع طويل وعريق في تقديم الخدمة الصحفية.

.وما جزاء الإحسان إلا الإحسان!

هل هذا هو جزاء الزعبي؟ هل هذه مكافأة خدمته المتفانية على مدى عشرين عاماً؟ كان ينبغي على جريدة الرأي أن تتخذ موقفاً شجاعاً تطالب فيه بالإفراج عنه، بل وتزويده براتب لعائلته، وزيارة كادر الرأي له للاطمئنان على حاله.. كان عليهم أن يكتبوا عنه ولأجله، وهو الذي سخر قلمه في الدفاع عنهم، وعمل بلا كلل أو ملل لأجلهم، كان من الواجب تكريمه وتعويضه، ولو بابتسامة عابرة أو مادة صحفية تليق بتضحياته مع هذه الجريدة.

مقالات ذات صلة أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ 2024/10/03

عموماً، إن شعبية الزعبي الواسعة لم تنبع من جريدة الرأي، بل العكس تماماً.. فقد عرفناه صادحاً بالحق، لا يخشى لومة لائم، قلمه النقي وكتاباته العميقة كانت سيفاً يجرح الظلم، وعيناً تدمع على وطن يتألم.. إن فصل الزعبي هو بمثابة خطيئة كبرى في تاريخ الصحافة الأردنية،وجرح عميق في تاريخها.

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي #احمد_حسن_الزعبي

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: فصل الزعبی

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، ندوة حول حرية الرأي تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ممثلة في الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدكتور ناصر مندور على أهمية المشاركة في مبادرة "بداية لبنا الإنسان المصري"، منوهًا على دورها في تعزيز القيم الإنسانية وبناء وعي الأجيال الجديدة.

كما شددت الدكتورة دينا أبو المعاطي على أهمية العمل التكاملي بين الجامعة والمجتمع المحلي لتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم.

وجاءت الندوة في إطار التعاون المثمر بين جامعة قناة السويس، ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات، ومديرية التربية والتعليم، ممثلة في إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، من خلال برنامج "مبادرون" الذي يحمل شعار "مدرستنا أحلى بالقيم".

ويهدف البرنامج إلى التوعية بحقوق الطفل، المرأة، وذوي الهمم عبر ورش عمل تفاعلية تتناول مواضيع عدة، مثل حرية التعبير، الغذاء الصحي، السلامة البدنية، الرعاية الصحية، المساواة، التعليم، عدم التمييز، الحماية من العنف والإساءة، الرعاية الأسرية، التوعية البيئية والمناخية، التوعية بالمشروعات القومية، إضافة إلى السلام، السعادة، الاحترام، المحبة، الصدق، النزاهة، التعاون، والمسؤولية.

أشرف على تنظيم الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، وشيماء نصر، مدير إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان.

وحاضر بها الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس المساعد بكلية التجارة، تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناولت الندوة عدة محاور رئيسية حول حرية الرأي، منها التعريف بحرية الرأي، وكيفية التعامل مع اختلاف الآراء، وطرق التعامل مع تلك الاختلافات، بالإضافة إلى الربط بين الحرية والمسؤولية في التعبير عن الآراء.

مقالات مشابهة

  • كان في مخبأ عميق تحت الأرض .. شكوك بشأن مصير صفي الدين بعد الضرب الإسرائيلي
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير
  • تساؤلات مشروعة عن راتب أحمد حسن الزعبي وجريدة الرأي!
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • فائق زيدان ومؤيد اللامي يبحثان تعزيز ثقافة حرية التعبير عن الرأي
  • الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي