كشفت الحكومة اللبنانية، الجمعة، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، والذي تصاعدت حدته بشكل كبير في أواخر شهر أيلول /سبتمبر الماضي.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، في تقريرها اليومي، بتسجيل حوالي 153 غارة جوية وقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من لبنان خلال يوم الخميس، مشيرة إلى أن معظم القصف تركز على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.



وقالت الوحدة، إن "حصيلة الشهداء والجرحى جراء ذلك بلغت 37 شهيدا و151 جريحا (خلال يوم الخميس)، ليرتفع العدد الإجمالي منذ 8 أكتوبر إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا".


وأضافت أن "عدد النازحين الإجمالي المسجلين رسميا بمراكز الإيواء، ارتفع إلى 172 ألفا و100 شخص موزعين على 931 مركز بمختلف المناطق اللبنانية".

وخلال الأيام القليلة الماضي، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

ويبلغ إجمالي عدد النازحين جراء الهجمات الإسرائيلي المتواصلة أكثر من مليون و200 ألف نازح، حسب بيانات سابقة للحكومة اللبنانية.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة بشكل متسارع على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 23 أيلول /سبتمبر الماضي، والذي تضمن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

والثلاثاء، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي. وردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اللبنانية الاحتلال لبنان بيروت الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا

#سواليف

أعلنت #وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن #الاحتلال_الإسرائيلي “ارتكب ثلاث #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة، وصل منها للمستشفيات 14 شهيدا، و 50 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: “لا يزال عددا من #الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأفادت بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفاً و 802 #شهداء، و 96 ألفاً و 844 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة خسائر كبيرة بالممتلكات إثر سقوط صواريخ في كريات شمونة والجليل / شاهد 2024/10/04

ودعت ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بيروت: حجم الأضرار في العاصمة اللبنانية وضاحيتها الجنوبية جراء العدوان الإسرائيلي كبير جدا
  • ارتفاع عدد النازحين في شمال لبنان إلى 13،880 جراء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,802 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,788 شهـيدا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على وسط بيروت إلى 9 قتلى
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 1928 شهيدا و9290 مصاباً
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • لبنان يكشف ارتفاع أعداد الضحايا والنازحين جراء العدوان (حصيلة)
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل