تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، أن شهر سبتمبر الماضي شهد "انفلاتا احتلاليا بالرصاص"، حيث استشهد زميلان صحفيان، ملتحقين بـ 164 من زملائهم الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2023.

واستنكرت النقابة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- التصعيد المستمر في استهداف الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل جيش الاحتلال.

وأضافت أن تقرير لجنة الحريات رصد 185 جريمة وانتهاكا من قبل جيش ومؤسسات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر سبتمبر، حمل معه الكثير من الجرائم.

وأكدت رفض إجراءات الاحتلال التي طالت قرار إغلاق مكتب الجزيرة بمدينة رام الله، ومصادرة معداتها الصحفية، وكذلك تفجير جهاز البث وتحطيم معدات إذاعة ناس في جنين، وتحطيم محتويات 11 مؤسسة إعلامية.

وأشارت إلى استمرار مساعيها لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الحالة الصحفية عبر التواصل مع كافة المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية، وصولا لعدم إفلات كافة مستويات منظومة الاحتلال الإسرائيلي من العقاب على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحفيين الفلسطينيين الاحتلال أكتوبر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

الجديد برس:

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، فراس الأبيض، الخميس، أن حصيلة أعداد الشهداء وصلت إلى 1974، بينهم 127 طفلاً و261 امرأةً، إضافةً إلى 9384 جريحاً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في الـ8 من أكتوبر 2023، وتوسعه منذ نحو أسبوع.

وأشار الوزير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب وينتهك كل القوانين ويستهدف العزّل ومن يحاول سحب الجرحى، و”كل حججه أن هناك أسلحة واهية”.

ودعا الأبيض المجتمع الدولي إلى تحمل كل مسؤولياته، و”سكوته يعني أنه شريك في الجريمة الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن 9 مستشفيات و45 مركزاً طبياً و128 سيارة وآلية تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، بينما استشهد 97 شخصاً من الطواقم الطبية والطوارئ من جراء الغارات الإسرائيلية.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة إلى 9، بينما وصل عدد المصابين إلى 14 شخصاً. وأكدت أن العمل لا يزال مستمراً لإيضاح الحصيلة النهائية للغارة الإسرائيلية على الباشورة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الموسع على لبنان، منذ 11 يوماً، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، والجنوب والبقاع وبعلبك – الهرمل وجبل لبنان، كما شمل عدوانه بيروت أيضاً.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء فلسطين المحتلة، في إثر إطلاق كثيف من حزب الله لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • وزير الصحة اللبناني: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • 1873 شهيدا حصيلة الهجمات الإسرائيلية على لبنان منذ 8 اكتوبر الماضي