زعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، أن "الجيش" قضى على القيادات العليا في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، مشيرا إلى أن الحزب "لم يعد منظمة".

وأضاف غالانت أن منظومة الصواريخ والقذائف الخاصة بالحزب تعرضت لضربة شديدة، وأنه تم تدمير جزء كبير منها، حيث تم تدمير وحدات التحكم وأنظمة الاتصالات ومركز القيادة بالكامل في قوة الرضوان.



من جهة أخرى، قالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إنّ التقديرات في تل أبيب تشير إلى أنّ القيادي في "حزب الله" هاشم صفي الدين أصيب في الغارة الجوية التي شنها جيش الاحتلال مساء الخميس على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وتردد اسم صفي الدين، وهو رئيس المكتب التنفيذي لـ"حزب الله"، كأحد المرشحين الأوفر حظا لتولي منصب الأمين العام للحزب، خلفا لحسن نصر الله، الذي اغتالته دولة الاحتلال بالضاحية، الجمعة الماضي.


وقالت هيئة البث، إنّ "التقديرات في اسرائيل أن هاشم صفي الدين، أصيب في الغارة التي استهدفته مساء الخميس، ولكن لا يوجد تأكيدات حول مصيره".

وتشير التقديرات الإسرائيلية، بحسب هيئة البث، إلى أن كبار مسؤولي استخبارات "حزب الله"، كانوا متواجدين مع صفي الدين، في المخبأ الذي تواجد فيه تحت الأرض، أثناء استهدافه.

وادعت الهيئة، نقلا عن مصادر لم تسمها قولها، إن "كل من كان متواجدا في المخبأ لقي مصرعه".
وقال المصدر إن تل أبيب "تعتبر هذه العملية جزءا من سلسلة هجمات مهمة للغاية ضد قيادة حزب الله، مشابهة لتلك التي استهدفت نصر الله في السابق".

والخميس، قال جيش الاحتلال في بيان، إن طائرات تابعة له أغارت على "أهداف استخبارية لحزب الله" في بيروت، "حيث يوجد بداخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى".

ولم يعلق "حزب الله" على البيان، فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية الخميس، بأن الطيران الإسرائيلي "شن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية، طالت حي معوض ما تسبب في انهيار مبنى بالكامل، كما استهدفت ‫حارة حريك وبرج البراجنة وحي الأمريكان، والغبيري".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غالانت حزب الله هاشم صفي الدين اللبنانية لبنان حزب الله هاشم صفي الدين غالانت المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”

”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • غالانت: تم القضاء على جميع القيادة العليا لـ قوة الرضوان في حزب الله
  • كان في مخبأ عميق تحت الأرض .. شكوك بشأن مصير صفي الدين بعد الضرب الإسرائيلي
  • كان مختبئا عميقا تحت الأرض.. شكوك بشأن مصير هاشم صفي الدين بعد الضرب الإسرائيلية
  • كان مختبئا عميقا تحت الأرض.. شكوك بشأن مصير هاشم صفي الدين في ضاحية بيروت
  • ”جريح ولم يُقتل”.. الحسيني يفجر مفاجأة بشأن مصير حسن نصر الله وماذا حدث بعد ساعات من إعلان ”وفاته”
  • لعنة تصيب جيش الاحتلال خلال يومين فقط من التوغل البري في لبنان.. ماذا حدث؟