عقد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعا مساء اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة، بحضور لجنة إعداد لائحة العمل الصحي، لمناقشة مسودة لائحة الأمانة العامة التي تهدف إلى تنسيق العمل والخدمة التي تقدمها هذه المستشفيات، والتي بدأت العمل منذ حوالي 36 سنة، من أجل الوصول إلى جودة وفاعلية أكبر على غرار الأمانة العامة للمستشفيات الكنسية بالإسكندرية، والتي بدأت عملها منذ 5 سنوات، وشهدت خلالها المستشفيات تطورا لافتا ونجاحا ملحوظا، وبشكل مستمر.

الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية

ولفت قداسة البابا، إلى أن الهدف العام من وراء ذلك، الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية لجميع المصريين، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة للإنسان المصري».

كما استقبل البابا تواضروس الثاني، في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الجمعة، اثنين من الشباب من خدام مؤسسة LIGHT FOR ALL SWITZERLAND.

وأعرب عن سعادته وتقديره لاهتمام الشباب القبطي في سويسرا، بالخدمة في مصر، وانشغالهم بدعم بعض خدمات الكرازة في بعض المناطق خارج القاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة

إقرأ أيضاً:

وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور الأب ريمون جرجس، الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان،اليوم يرافقه الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والأب باخوم عويضة، سكرتير الزائر العام، والأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وذلك بالمقر البابوي، بالقاهرة.

تناول  اللقاء حول الدور الهام للمدارس الفرنسيسكانية في المجتمع المصري، كما أشار الوفد الفرنسيسكاني إلى احتفال الرهبنة بمرور 800 عام على جروحات القديس فرنسيس الآسيزي ، أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يجتمع بمجلس معهد الدراسات القبطية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • البابا تواضروس: مصر لها بصمة لدى كل إنسان في العالم
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • 10 معلومات عن مجلة الكرازة بعد دعوة البابا تواضروس لشرائها
  • البابا تواضروس يدعو لشراء مجلة الكرازة ووطني
  • وفد الرهبنة الفرنسيسكانية يزور البابا تواضروس الثاني