#سواليف

قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان إن من يدعم #إسرائيل بالسلاح شريك في” #المجازر المرتكبة بغزة ولبنان”، موضحا أن هناك ” #خطة_خبيثة ” قيد التنفيذ، ولن تقتصر على #غزة و #الضفة_الغربية و #لبنان.

وخلال كلمة له في فعالية “معرض تيكنوفيست للطيران والدفاع” بولاية أضنة جنوبي تركيا، قال أردوغان: “إسرائيل ارتكبت عددا كبيرا من #المجازر_الجماعية في غزة خلال عام، بعد أن إغتالت إسرائيل (أول رئيس وزراء فلسطيني منتخب إسماعيل هنية) في طهران، إغتالت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله”.

وأضاف: “قلوبنا تنزف دما، ونحن نراقب ما تقوم به إسرائيل من هجمات ومجازر في غزة ولبنان”.

مقالات ذات صلة 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى” 2024/10/04

وفي تعليقه على إعلان إسرائيل أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه، قال أردوغان: “أقول للمسؤولين الإسرائيليين، من أنتم لتقولوا لأمين عام الأمم المتحدة إنه شخص غير مرغوب به”.

وأردف أردوغان: “لا نحتاج للتنجيم لمعرفة أهداف و #مخططات #إسرائيل، فنحن نعرف تفاصيل حديثهم عن (الأرض الموعودة) التي لا تقتصر على فلسطين فقط، بل تهدّد أراضي تركيا أيضا، وكل المنطقة.. المسؤولون الإسرائيليون ينشرون دون خجل هذه الخريطة المزعومة التي يسمونها #إسرائيل_الكبرى”.

وأوضح أردوغان: “كلنا نعرف من يدعمون إسرائيل بالسلاح والصواريخ والمتفجرات والطائرات الحربية، إنه الغرب.. ومن يدعمونها هم شركاء في المجازر التي ترتكبها في غزة ولبنان.. ولن تخدعنا دموع التماسيح من طرفهم، إسرائيل تخطط لتوسيع رقعة الصراع في كل المنطقة”.

وأكد أردوغان: “نحن ندعم الاعتماد على صناعاتنا الدفاعية في الدفاع عن أنفسنا، وألا نكون معتمدين في هذا الأمر على أي طرف خارجي، حتى حلفاؤنا فرضوا علينا عقوبات ولم يسلمونا الطائرات والأسلحة التي تحتاجها بلادنا، ولذلك نركز على دعم صناعاتنا الدفاعية المحلية.. رفعنا نسبة الإنتاج المحلي بالصناعات الدفاعية إلى 80%، وبتنا ضمن أفضل 3 دول في العالم بمجال المسيرات، كما أن الدول التي كانت ترفض بالأمس تزويدنا بتكنولوجيات الصناعات الدفاعية مقابل المال، باتت تستورد منا اليوم”.

وأشار أردوغان إلى أن “هناك (خطة خبيثة) قيد التنفيذ، ولن تقتصر على غزة والضفة الغربية ولبنان.. ولا ينبغي أن يكون المرء منجما لمعرفة هدفها النهائي.. لن نتغاضى عن تمزيق منطقتنا مجددا، عبر خطة تقسيمات (سايكس بيكو) جديدة، وكلما اقتربت المنطقة من تحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام، تقوم إسرائيل (بعمل استفزازي ينسف المسار)، كما نواجه حالة جنونية تستمتع بقتل الأطفال وهم في مهدهم، تزامنا مع تواصل الدعم الغربي لشبكة القتل والمجازر الإسرائيلية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أردوغان إسرائيل المجازر خطة خبيثة غزة الضفة الغربية لبنان المجازر الجماعية مخططات إسرائيل إسرائيل الكبرى

إقرأ أيضاً:

في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل

نفذت إسرائيل غارة جوية ليلة الجمعة استهدفت هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، في ضاحية جنوب بيروت، وفقاً لما ذكره موقع "إكسيوس". تأتي هذه الغارة ضمن سلسلة من الهجمات التي نفذتها القوات الإسرائيلية في الضاحية، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير لمربعات سكنية.

اعلان

في الضفة الغربية، قُتل 18 فلسطينياً على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذه هي المرة الأولى منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 التي تشن فيها طائرة حربية غارة على مخيم طولكرم.

في غزة، قُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق منذ فجر اليوم. الهجمات المتواصلة أدت إلى دمار واسع وأسفرت عن سقوط المزيد من الضحايا، فيما تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

اخر تطورات الأخبار على لبنان وغزة في يومها الـ364:

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان يعرض الآن Next هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟ يعرض الآن Next ألوان من شتى بقاع العالم تزين شوارع شنغهاي في مهرجانها السياحي السنوي الخامس والثلاثين اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهروسياتايوانإجلاءالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا ضحاياقصفإعصارإسبانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر من "خطة إسرائيلية خبيثة" أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • أردوغان يحذر من خطة خبيثة ضد المنطقة ويتحدث عن سايكس بيكو جديدة
  • في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل
  • الدويري يحذر حزب الله من سيناريو إسرائيلي لضرب خطته الدفاعية
  • أردوغان يحذر إسرائيل من عواقب اجتياح لبنان.. ويخاطبها سوف يتم إيقافها عاجلا أم آجلا
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. "عينا إسرائيل على تركيا"
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • أردوغان يحذر الاحتلال من عواقب اجتياح لبنان.. عينا إسرائيل على تركيا
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”