ناشد مرصد الخرطوم بحري لحقوق الإنسان، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بحماية المدنيين في منطقة بحري على خلفية الاشتباكات الأخيرة في المنطقة.

الخرطوم ــ التغيير

وأوضح مرصد الخرطوم بحري لحقوق الإنسان أن هنالك تقارير ميدانيه تشير إلى أن الطرفين «الجيش والدعم السريع» يستعدان لعمليات عسكرية واسعة في المنطقة مما يهدد حياة وسلامة المدنيين الأبرياء.

وقال المرصد في بيان «نطالبكم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان حماية المدنيين وتجنب أي أعمال عدائية قد تؤدي إلى وقوع ضحايا بين السكان”، وأضاف :«إن حماية المدنيين هي مسؤولية إنسانية وأخلاقية تقع على عاتق جميع الأطراف المتنازعة».

وحث المرصد أطراف الحرب لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم، وشدد على أن القانون الدولي الإنساني يلزم جميع الأطراف المتنازعة بتجنب استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، وتوفير ممرات آمنة لإجلاء السكان من مناطق النزاع.

وقال البيان «نذكركم بأن حماية المدنيين ليست فقط واجبًا قانونيًا، بل هي أيضًا مسؤولية أخلاقية وإنسانية، و إن استمرار الأعمال العدائية في المناطق السكنية سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح وتدمير الممتلكات، مما يزيد من معاناة السكان الأبرياء».

الوسوماشتباكات الخرطوم بحري حماية المدنيين مرصد حقوق الإنسان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اشتباكات الخرطوم بحري حماية المدنيين مرصد حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع

تجمع الجنود في منطقة حلفايا، حيث شهدت المنطقة إطلاق نار كثيف. كما أُعِيد فتح جسر حلفايا، الذي كان سابقًا تحت سيطرة قوات الدعم السريع، وظهرت على جانبيه مركبات عسكرية محترقة.

اعلان

تُظهر لقطات مصورة من شمال الخرطوم تصاعدًا في الصراع المدمر الذي يعصف بالسودان.

في أواخر سبتمبر/أيلول، اندلعت معارك جديدة في العاصمة السودانية، حيث شن الجيش السوداني هجومًا لاستعادة السيطرة على أجزاء من الخرطوم التي كانت خاضعة لقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة "أسوشيتد برس"، جنود سودانيون على متن شاحنات صغيرة، يعبرون الشوارع المتضررة في مدينة بحري شمال الخرطوم، فيما يسير آخرون، وهم يحملون أسلحتهم.

وقبل ساعات أعلن قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان علي، أن مدينة بحري ستكون خالية من تمرد مليشيا الدعم السريع خلال الأيام القادمة.

وتجمع الجنود في منطقة حلفايا، حيث شهدت المنطقة إطلاق نار كثيف. كما أُعِيد فتح جسر حلفايا، الذي كان سابقًا تحت سيطرة قوات الدعم السريع، وظهرت على جانبيه مركبات عسكرية محترقة.

وخلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي، قالقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان"لقد بذلنا كل ما بوسعنا لإنهاء هذه الحرب وإنقاذ بلادنا من الدمار الذي تسببه الميليشيات".

Relatedالكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادةالجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيلقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان

ومنذ منتصف أبريل/نيسان من العام الماضي، تدور معارك عنيفة بين القوات المسلحة السودانية، بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، المعروف بـ"حميدتي".

ووفقًا لتقارير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قُتل ما لا يقل عن 78 مدنيًا في اشتباكات بمنطقة الخرطوم منذ بداية سبتمبر/أيلول.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) قوات الدعم السريع - السودان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهاعتداء إسرائيلقصفدونالد ترامبإسبانياروسياتايوانالصينأفريقيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الاحمر: على كافة الأطراف حماية المدنيين
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • بعد عمليات إعدام ميدانية.. خبير أممي يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين بالخرطوم
  • مرحبا باليسار علي لسان الجبهة الديمقراطية-جامعة الخرطوم
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • “حزب الأمة يطالب بحماية المدنيين بعد إعدامات ميدانية في الحلفايا”