قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطني أصبح منصة مهمة جدا في تقديم الدعم والمشورة للدولة والحكومة، ومن خلالها نتمكن من جمع عديد من الآراء والمشاركات من مختلف الاتجاهات المتباينة والرؤى الفكرية المختلفة، سواء الاشتراكية والرأسمالية.

توضيح وجهات نظر الحكومة

وأضاف «فرحات»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن كل هذه الاتجاهات تُعطي للحكومة صورة عن وجهات النظر الموجودة في الشارع المصري، وتمكن القائمين من توضيح وجهات نظر الحكومة، فيما يجري عرضه على منصة الحوار الوطني.

وأوضح أنه من الممكن أن يشارك أعضاء مختصين من الحكومة، في الموضوع الذي سيجري مناقشته، ما يُكون قاعدة أساسية للانطلاق والتحول من الدعم العيني إلى النقدي.

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بعد المشاورات والمناقشات المفتوحة، ستكون هناك جلسات متخصصة، وهي نوع به أكثر من التخصصية والجدية لإعطاء عدة مقترحات وحلول.

استفادة أكثر للدولة

وتابع اللواء الدكتور رضا فرحات: «عندما بدأت الحكومة في تدشين برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة، كانت هناك جهات دولية ومانحة، تساعد الدولة على هذا التحول في البرامج، ما يتيح نوعا من المرورة واستفادة أكثر للدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدعم النقدي الدعم العيني الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم

طالبت الأمانة الفنية للحوار الوطني، المصريين بالمشاركة في مناقشات قضية تحويل الدعم، التي أحالتها الحكومة للحوار الوطني خلال الفترة الماضية من خلال إرسال مقترحاتهم عبر عدد من القنوات التي خصصتها.

جلسة مناقشة تحويل الدعم

وأكدت الأمانة الفنية، أن منصة الحوار الوطني تفتح المجال أمام الجميع للتشارك في الآراء والأفكار حتى تتكامل الرؤى، مؤكدة أنه لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى، فكل الآراء مرحبٌ بها. 

ولفتت الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الآراء تتباين في قضية الدعم بين النقدي والعيني، مؤكدة أن الهدف واحد في النهاية، وهو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

وأوضحت الأمانة الفنية، أنها مستعدة لتلقي جميع الآراء وطرحها على المتخصصين في جلسات الحوار الوطني حتى الوصول إلى مقترحات يتوافق عليها الجميع ورفعها إلى رئيس الجمهورية لتبني تنفيذها، وذلك من خلال وسائل الاتصال الآتية:

ـ واتساب:

+201025521555

+201093888833

ـ البريد الإلكتروني:

national.dialogue@nta.eg

جلسة الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسة الاثنين الماضي؛ لمناقشة تلك القضية، التي أعلن خلالها استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى 10 أكتوبر المقبل، على أن تُعد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، إذ يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • الحوار الوطني: نولي اهتمامًا كبيرًا بقضية الدعم.. ونوجه الشكر للحكومة على تلك الثقة
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم