واصل المغرب التطواني إهدار النقاط، عقب انهزامه بهدف نظيف أمام الاتحاد الرياضي التوركي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات، في افتتاح لقاءات الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم البحث عن أهدافٍ أخرى، أو على الأقل الحفاظ على التقدم، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها، وكسب بالتالي النقاط الثلاث، حيث يتطلع المغرب التطواني إلى تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما فشل في ذلك خلال الجولات الأربع السابقة، في الوقت الذي يطمح الاتحاد الرياضي التوركي إلى تحقيق فوزه الثاني للانفراد بالصدارة.

وحاول كل فريق الوصول إلى شباك خصمه بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن تألق يحيى الفيلالي، وعبد الرحمان الحواصلي، في التصديات حال دون تحقيق المبتغى، ناهيك عن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتتواصل الأمور على ما هي عليه من دون أي تغيير في عداد النتيجة، ما جعل الجولة الأولى تنتهي على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من افتتاح التهديف في الدقيقة 68 بفضل اللاعب رضوان أيت المقدم، ليجد المغرب التطواني نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بإحراز التعادل، إلا أن كل المحاولات التي أتيحت له باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار تواركة بهدف نظيف على الحمامة البيضاء.

ورفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني عند ثلاث نقاط في الصف 13 بشكل مؤقت، بنفس عدد نقاط حسنية أكادير المتواجد في الرتبة 14.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية المغرب التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية المغرب التطواني الاتحاد الریاضی التورکی المغرب التطوانی

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • تشكيل الخليج أمام الخلود في الدوري السعودي.. موقف شريف
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»
  • بقيادة بنزيما.. تشكيل اتحاد جدة الرسمي أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • مانشستر يونايتد وتن هاغ أمام مواجهة مصيرية