قال اللواء طيار أركان حرب أحمد كمال المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر والملقب بـ«الطيار المجنون»، إن العدو الصهيوني كان يعتقد أنه قادر على خوض غمار الحرب بدباباته ولم يكن يعلم تمام أننا نمتلك للمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وهذا كان أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل في حرب 73 وكبدها خسائر فادحة.

وأضاف اللواء أحمد كمال المنصوري خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، كان لدينا فرط في الجاهزية للحرب وخضنا 1000 يوم من حرب الاستنزاف واستطعنا اقتحام قناة السويس من خلال 100 ألف جندي مقاتل حملوا أرواحهم على أكفهم من أجل استعادة الأرض ورد الاعتبار للشعب المصري والأمة العربية.

رسائل الرئيس فى عيد النصر بسمة وهبة تظهر بفستان علم مصر: نصر أكتوبر يعكس تجاوز التحديات

وتابع بطل حرب أكتوبر، قرار الحرب في 73 كان أسعد قرار سمعته في حياتي من أجل الأخذ بالثأر وكان النصر حليفنا ووقفنا الله في هذا اليوم وكنا على الموعد جاهزين لخوض غمار الحرب وتحقيق النصر المبين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحقيق النصر السويس التحديات الصهيوني الحدث اليوم رسائل الرئيس صهيوني المنصوري العدو الصهيوني المضادة للدبابات

إقرأ أيضاً:

كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله

قال الفنان كمال أبو رية، إن السينما المصرية لها تاريخ عريق، وشكلت وجدان الوطن العربي كله، وتأتي فى المركز الثاني لصناعة السينما في العالم، مشددَا على أنها انطلقت للشعوب الأخرى، وأصبحت مصدرًا مؤثرًا ومُلهمًا بالعديد من القضايا الهامة.

كمال أبورية : لابد أن يساهم الفن فى استقرار المجتمع

وأضاف كمال أبورية فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مقولة الفن مرآة للمجتمع ليست مجرد شعارات ولكن يجب تقنينها بشكل إيجابي، وتقديم معلومات وقيمة أخلاقية للأجيال الجديدة، وليس تفخيمًا للسلبيات، مشددًا على أن دور الفن رفع القيم الإيجابية وبناء المجتمع من أجل استقراه لأنه الدور الأكبر للفن.

آخر أعمال الفنان كمال أبورية

أما عن آخر أعماله الفنية، فقد شارك الفنان كمال أبو رية في فيلم «المنبر»، الذي يتناول قضايا إنسانية هامة في المجتمع. تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي حول مجموعة من مشايخ الأزهر وما تعرض له الأزهر الشريف خلال فترة الاحتلال البريطاني.

وشارك في بطولة الفيلم أحمد حاتم، أحمد فهمي، سامح الصريطي، أيتن عامر، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من إخراج أحمد عبدالعال وتأليف فداء الشندويلي.  

مقالات مشابهة

  • أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات
  • «6 أكتوبر ».. دروس لكل الأجيال!!
  • كمال أبو رية: الفن المصري شكل وجدان الوطن العربي كله
  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • نيللي خلال تكريمها ب«الإسكندرية السينمائي»: أسعد أيام حياتي هي فترة تصوير الفوازير
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • أبرز الفنانين الذين تناولوا نصر 6 أكتوبر (تقرير)