بوابة الفجر:
2024-07-05@03:57:32 GMT

إندونيسيا تهدف لتوسيع التجارة الرقمية

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تهدف الحكومة الإندونيسية إلى إدخال 30 مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم في السوق الرقمية، حسبما قال وزير التعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة الإندونيسي تيتن مصدوقي، اليوم السبت. 

وأضاف "قبل عشر سنوات، لم يكن هناك سوى 8 ملايين شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم مرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

. الآن، أدى التحول في سلوك المستهلك إلى دفع 22 مليون شركة إلى دخول النظام البيئي الرقمي"، وفقا لوكالة أنباء أنتارا الإندونيسية.

وأشار الوزير في كلمته خلال فعالية أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم في مدينة سوركارتا بإقليم جاوة الوسطى إلى أن جائحة كوفيد 19 كانت فترة مفيدة للسوق الرقمية في البلاد، مضيفًا أن القيود الناجمة عن الجائحة دفعت عددًا كبيرًا من الأشخاص إلى اختيار التسوق عبر الإنترنت.
علاوة على ذلك، أعرب الوزير عن تفاؤله بأن الحكومة ستكون قادرة على تحقيق هدف تحويل 30 مليون شركة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال تشجيعها على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الرقمية.
وأوضح "آمل أن تمكن جهود الرقمنة الحكومية رواد الأعمال المحليين من توسيع أسواقهم بشكل أكبر، حتى يتمكنوا من الوصول إلى المزيد من المشترين المحتملين. دعونا نحب ونشتري ونستهلك المنتجات المحلية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنتجات المحلية متناهية الصغر الشركات الصغيرة متناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي

تالين : واس

 أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يُعد بمثابة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.

 وأوضح سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين، أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

 وقال سموه : إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.

 وأشاد سمو وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • الوزير: تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت من أولويات المرحلة القادمة
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • خالد جمال عضوًا منتدبًا لشركة ضمان- CGC
  • المغرب والولايات المتحدة يدرسان تعديل اتفاقية التجارة الحرة قبل انتخابات البيت الأبيض