حضّ الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل، يوم الجمعة، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا على هجوم صاروخي نفذته طهران ضد الدولة العبرية هذا الأسبوع.

وقال بايدن للصحفيين "لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط"، وذلك غداة حديثه عن إجراء "نقاشات" بشأن ضربات إسرائيلية مماثلة.

وفي وقت سابق الخميس، اعتبر الرئيس الأميركي أن بالإمكان تجنب اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وجاءت تصريحات بايدن في الوقت الذي تقصف فيه إسرائيل مواقع متفرقة من لبنان، لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت، وتدرس الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها مؤخرا.

 وبشأن الانتخابات الأميركية، قال بايدن إنه "لا يعرف" ما إذا كانت الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر ستكون "سلمية" بسبب سلوك المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وصرّح الزعيم الديموقراطي "الأشياء التي يقولها ترامب والأشياء التي قالها في المرة الماضية عندما لم تعجبه نتيجة الانتخابات كانت خطيرة للغاية"، مضيفا خلال مؤتمر صحافي "أنا واثق من أنها ستكون حرة وعادلة. لا أعرف إذا ستكون سلمية أم لا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بايدن بايدن الضاحية الجنوبية بايدن جو بايدن الهجوم الإيراني الرد الإسرائيلي بايدن بايدن الضاحية الجنوبية أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية

تحدّث الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس، عن "نقاشات" جارية بشأن ضربات إسرائيلية محتملة ضد منشآت نفطية إيرانية، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل.

وخلال تصريحات في البيت الأبيض، سئل بايدن "هل توافق على توجيه إسرائيل ضربات تطال منشآت نفطية إيرانية؟"، أجاب: "نجري نقاشات بهذا الشأن. أعتقد أنه سيكون..." دون أن ينهي جملته.
كما سئل الرئيس الأمريكي قبل مغادرته البيت الأبيض، متوجهاً إلى جنوب الولايات المتحدة "ما هي الخطط للسماح لإسرائيل بالرد على هجوم إيران الصاروخي؟".

بدعم أمريكي.. #إسرائيل تستعد لرد قاسٍ على هجوم #إيران الأخير! ما هي الخيارات المتاحة؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/X69ZRN11Q7

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) October 3, 2024 أجاب: "أولاً، نحن لا نسمح لإسرائيل بأن تقدم على أي خطوة، نحن ننصح إسرائيل. لا شيء سيحصل اليوم"، وذلك في إشارة الى ردّ إسرائيلي محتمل على إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.
وتوعدت إسرائيل إيران بالردّ على إطلاق طهران الثلاثاء حوالى 200 صاروخ باتجاه إسرائيل انتقاماً لاغتيال حليفيها زعيم حركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.
وارتفعت أسعار النفط الخميس بسبب المخاوف من صراع شامل في الشرق الأوسط، وستكون زيادة أسعار موارد الطاقة نبأ سلبياً لنائبة بايدن كامالا هاريس التي تستعد لمواجهة الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل.

الهجوم الإسرائيلي المرتقب على #إيران يرفع أسعار النفطhttps://t.co/u7TZgLsAoI

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 وتسعى المرشحة الديموقراطية التي أظهرت استطلاعات الرأي منافسة شديدة التقارب بينها وبين ترامب، لإقناع الناخبين بمواضيع تتعلق تحديداً بالاقتصاد والقدرة الشرائية.
ويتهم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي ونائبته بأنهما يتحملان مسؤولية ارتفاع التضخم الذي شهدته الولايات المتحدة بعد جائحة كوفيد-19.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو إسرائيل للتفكير ببدائل لاستهداف منشآت إيران النفطية
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • ‏بايدن يدعو إسرائيل إلى التفكير في بدائل عن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية
  • تقرير: عواقب اقتصادية لهجوم إسرائيل "المرتقب" على منشآت النفط الإيرانية
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • قطاع النفط الأميركي يئنّ تحت ضغط صدمات الشرق الأوسط وسياسات بايدن
  • الرئيس الأمريكي: نناقش احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية
  • بايدن: "نقاشات" حول استهداف منشآت نفطية إيرانية