مثيرا للجدل، يستعد مجلس جهة الدارالبيضاء – سطات، الذي يرأسه الوزير السابق عبد اللطيف معزوز (حزب الاستقلال) لتمرير صفقة تواصل.

سرت أنباء عن أن الصفقة قد فوتت بـ »مبلغ يفوق 839 مليون سنتيم لفائدة شركة متخصصة في التواصل والإشهار قيل إن مالكها رجل أعمال مشهور ». لكن إدارة هذه الجهة نفت أي تعاقد مع أية جهة حتى الآن.

إدارة الجهة تقول « إنه لحد الساعة لم تنل أي شركة طلب العروض الخاص بالتواصل »، وأنه لم يتم تمرير أي صفقة بتاتا، لكنها اعترفت بالمقابل من ذلك، أن « عرض التواصل الذي قدم كان عديم الجدوى وفقا للمساطر القانونية المذكورة ودفتر التحملات الخاص بالصفقة ».

وفقا للمصدر ذاته، فإن المجلس يتهيأ « لإعلان طلب عروض جديد يتضمن توضيح الشروط المطلوبة بشكل كاف، وفي احترام تام للمساطر القانونية المعمول بها ».

حسب بيان للجهة، فإن برمجة صفقة التواصل بالجهة، « تروم وضع استراتيجية واضحة وبناءة وطريقة للتواصل مع المعنيين بالشأن الجهوي، وهي لا تخص شخصا بعينه، وإنما تهم التعريف بجهة تتبوأ الصدارة على الصعيد الوطني، وتعتبر قاطرة للتنمية بالبلاد، وذلك رغبة في إبراز مؤهلاتها السوسيو-اقتصادية والجغرافية والثقافية بهدف الحفاظ على ريادتها وجاذبيتها كقبلة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب ».

 

 

كلمات دلالية المغرب تواصل جهات صفقات مجالس معزوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تواصل جهات صفقات مجالس معزوز

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء

أعلنت شركة RATP Dev الدار البيضاء عن إطلاق ناجح خطي ترامواي جديدين (T3 وT4) بشكل رسمي، وذلك في خطوة نحو تعزيز شبكة النقل العام في المدينة الميتربولية.

وقال بيان للشركة، إن « استمرارًا للشراكة القائمة بين RATP Dev Casa Transports، والتي بدأت بتشغيل خطي الترامواي T1 في 2012 وT2 في 2019، تم تشغيل الخطين الجديدين T3 وT4 بنجاح بعد مرور أكثر من 10 سنوات.

وتعد مدينة الدار البيضاء الأكثر كثافة سكانية في المملكة المغربية، حيث يزيد عدد سكانها عن 4 ملايين نسمة، وتضيف الشركة المذكورة، أن الترامواي هو وسيلة نقل عام آمنة، موثوقة وحديثة، تهدف إلى تسهيل التنقل داخل المدينة والتخفيف من ازدحام حركة المرور.

وتتوقع الشركة أن يصل عدد الرحلات على الخطين T3 وT4 إلى أكثر من 20 مليون رحلة في عام 2025 مما سيزيد بشكل كبير من استخدام وسائل النقل العام في الدار البيضاء.

كما يعمل النظام من الساعة 5:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً من الاثنين إلى الأحد، مع فاصل زمني قدره 11 دقيقة بين كل قطار في البداية، ومن المتوقع تقليص الفاصل الزمني تدريجيا.

وأشارت الشركة إلى إطلاق حملات توعية بخصوص السلامة المرورية قبل تشغيل خطوط T3 وT4، موجهة إلى السكان المحليين وطلاب المدارس، لفهم الإشارات المرورية على طول المحطات والقواعد الخاصة بسلامة الترامواي.

كلمات دلالية ترامواي، الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • جماعة متطرفة في أمريكا تستتر وراء الرياضة لإنشاء مليشيا.. تحقيق يكشف تفاصيل مثيرة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • قندوسي يكشف تفاصيل مثيرة في فشل صفقة زين الدين بعيد مع الأهلي
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • مشاهد "مثيرة للجدل" من داخل غرفة عمليات الحرس الثوري