تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، رسميًا تصنيف الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يشهد تواجد الأهلي وبيراميدز من مصر.

الأهلي وبيراميدز يتأهلان لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا

وبعد عروض قوية في الأدوار التمهيدية، نجح النادي الأهلي في التأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على فريق جور ماهيا الكيني، فيما تأهل نادي بيراميدز بعد فوزه على الجيش الرواندي.

 

وبذلك يكون الأهلي وبيراميدز ضمنا مقعديهما في دور المجموعات، مما يزيد من قوة حظوظ الكرة المصرية لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025.

موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا

ومن المقرر، أن تقام قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 7 أكتوبر الجاري، حيث يقسم «كاف» الـ16 فريقًا إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة فريقًا من كل تصنيف، ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تصنيف الأندية المتأهلة إلى 4 تصنيفات، على أن تضم كل مجموعة فريقًا من التصنيف الأول وآخر من التصنيف الثاني ثم فريق من التصنيف الثالث وأخيرًا فريق بالتصنيف الرابع.

الأهلي على قمة التصنيف

وبفضل تتويجه بلقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، جاء الأهلي على رأس التصنيف الأول، مما يمنحه فرصة أكبر لتجنب مواجهة الفرق القوية في دور المجموعات. 

أما بيراميدز فجاء في التصنيف الثاني، مما يجعله في مواجهة تحد أكبر في دور المجموعات، لكي يتأهل لدور الثمانية.

الأهلي وبيراميدز تصنيف الأندية في دوري أبطال أفريقيا

التصنيف الأول: الأهلي (مصر)، الترجي (تونس)، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، مازيمبي (الكونغو الديمقراطية).

التصنيف الثاني: بيراميدز (مصر)، الرجاء البيضاوي (المغرب)، يانج أفريكانز (تنزانيا)، شباب بلوزداد (الجزائر).

التصنيف الثالث: أورلاندو بيراتس (جنوب أفريقيا)، الهلال (السودان)، الجيش الملكي (المغرب)، ساجرادا (أنجولا).

التصنيف الرابع: مولودية الجزائر، مانيما يونيون (الكونغو الديمقراطية)، دجوليبا (مالي)، استاد أبيدجان (كوت ديفوار).

تصنيف الأندية في دوري أبطال أفريقيا

ويدخل الأهلي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وعينه على لقب هذا الموسم وهو عازم على الدفاع عن لقبه، حيث يعتبر البطل التاريخي للأميرة السمراء برصيد 12 لقبًا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا تصنيف الأندية دور المجموعات الأهلى بيراميدز الأهلي وبيراميدز قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا موعد قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا كاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دوری أبطال أفریقیا الأهلی وبیرامیدز تصنیف الأندیة دور المجموعات فی دور

إقرأ أيضاً:

عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا

قال الدكتور عثمان إبراهيم الناقد الرياضي، إن مبارة أرسنال وباريس سان جيرمان كانت بمثابة قمة مبارايات الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، نظرا لقوتها وصعوبتها، مشيرا إلى أن أرسنال يحقق أول فوز له من أجل الحصول على أول 4 نقاط، وهذا فوز هام للغاية استغل فيه عاملي أرضه والجمهور، وهذا ما جعله يتخطى نظيره باريس سان جيرمان الذي لديه 3 نقاط.

الأندية الألمانية بدوري أبطال أوروبا

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأندية الألمانية تمتعنا بأهداف كثيرة، ففي الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا بايرن ميونج اكتسح دينامو زغرب بنتيجة 9/2، أما الجولة الثانية للمسابقة حقق بوروسيا دورتموند الفوز على سيلتك الإسكتلندي بنتيجة 7/1، مشيرا إلى أن الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا.

 نتائج كبيرة تحققها الأندية الألمانية

وتابع، أن فريق بوروسيا دورتموند لديه 6 نقاط، وحاليا يتصدر الترتيب كون الأهداف مهمة في هذا الأمر، إذ إنه في حال تساوي النقاط بين الفرق، يجري اللجوء إلى فارق الأهداف، موضحا أن نادي ليفركوزن الألماني لديه أيضا 6 نقاط، كما أنه في حال فوز بايرن ميونخ اليوم سوف يلحق بهم، معلقا: «الأندية الألمانية داخلة بتقلها في البطولة».

مقالات مشابهة

  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • رسمياً.. الإعلان عن تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • بمشاركة الاهلي.. الكاف يكشف تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية والقناة الناقلة بمشاركة الأهلي والزمالك
  • عاجل.. كاف يعلن تصنيف الأندية في الأبطال والكونفدرالية.. موقف الأهلي والزمالك
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا