بوابة الوفد:
2024-10-04@21:14:23 GMT

كله على ما يرام

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

يقولون لنا «الصدق منجى» لكننا فى الحياة نكتشف أن الإنسان يكذب فى كثير من الأحيان حتى لا يجرح مشاعر الآخرين، وفى أحيان أخرى على سبيل المجاملة، وقليلون من يرون أن الصدق أسمى شىء فى الوجود، والكثيرين لا يميزون بين الكذب والصدق «كله على ما يرام» وهم فى الحقيقة ليسوا كذلك، حتى أصبح الكذب شيئًا مقبولًا لدينا جميعاً فى حياتنا اليومية، نمارسه دون أن نشعر بأننا نكذب، فإذا شاهدنا شخص أمامنا نقول له ما أجمل ما تلبس من ثياب، والحقيقة أن ملابسه فى غاية السوء.

وانتشر الكذب وأصبح شائعاً، وأغلبنا لا يميز بينه وبين الصدق، لأن الناس يرون أن الكذب سهل فى كل شىء، سهل فى الحصول على النفوذ والترقيات والعلاوات، فإن قلت لمديرك رأيك الحقيقى فى أبسط الأشياء فى العمل، ربما تتعرض للفصل أو على أقل تقدير منع المكافآت التى تصرف لزملائك. لذلك أعتقد البعض أنه أسهل الطرق للحصول على المال دون تعب أو عمل، هذا ما يسمى قانوناً «النصب» وما هو إلا كذب. فهذا الكذب يحمى بها الشخص نفسه من البطش والظلم، ولا تبرر لنفسك أنك تتجمل أو حتى تظهر بمظهر الواعى لمجتمعه، فأنت فى كل الأحوال كاذب.

لم نقصد أحداً!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى أصبح الكذب

إقرأ أيضاً:

استطلاع محلي: 40% يرون سياسة تركيا الخارجية “غير ناجحة”

أنقرة (زمان التركية) – رصد استطلاع رأي أجرته مؤسسة ASAL للدراسات التركية نظرة الشارع لسياسة تركيا الخارجية عبر استطلاع للرأي.

الاستطلاع أجري في الفترة بين 17 و27 أغسطس بمشاركة ألفين شخص في 26 مدينة.

وخلال استطلاع الرأي المشار إليه، تم سؤال المشاركين عما إن كانت السياسة الخارجية لتركيا ناجحة بالنظر إلى الوضع العالمي والأوضاع بالشرق الأوسط.

واعتبر 45.3 في المئة من المشاركين أن السياسة الخارجية التي تتبعها تركيا ناجحة، بينما رأى 40.8 في المئة من المشاركين أن السياسة الخارجية المتبعة غير ناجحة.

وامتنع 13.9 في المئة من المشاركين عن الإجابة عن السؤال.

وتراجعت نسبة المؤيدين للسياسة الخارجية التركية منذ أبريل/ نيسان من عام 2022 وحتى أغسطس من عام 2024 بنحو 10 في المئة، ففي أبريل/ نيسان من عام 2022 أعرب 55.2 في المئة من الأتراك عن تأيدهم للسياسة الخارجية لتركيا في حين أوضح 36.4 في المئة أن السياسة الخارجية التي تتبعها تركيا غير ناجحة.

Tags: السياسة الخارجية التركيةالسياسة الخارجية لتركياالشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • استطلاع محلي: 40% يرون سياسة تركيا الخارجية “غير ناجحة”