صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم ، بأنه لو كان مكان الإسرائيليين لفكر في بدائل أخرى لتوجيه ضربة انتقامية لإيران، مشيرًا إلى أن إسرائيل لم تقرر بعد كيفية الرد على الهجمات الإيرانية المحتملة ، وجاءت تصريحات بايدن في إطار تواصل مستمر بين إدارته والإسرائيليين، حيث أوضح أن التواصل مع إسرائيل يتم بشكل مكثف، بمعدل 12 ساعة يوميًا.

وأكد بايدن أن إدارته دعمت إسرائيل بشكل غير مسبوق مقارنة بأي إدارة أمريكية سابقة، مشددًا على أن لإسرائيل الحق الكامل في الرد على أي هجوم من قبل إيران أو حزب الله أو الحوثيين. ومع ذلك، دعا الرئيس الأمريكي إلى ضرورة توخي الحذر في الرد على الهجمات الوحشية من هذه الأطراف، مفضلًا التفكير في بدائل أخرى بعيدًا عن ضرب المنشآت النفطية الإيرانية.

وأضاف بايدن: "وجود وكلاء خارج السيطرة كحزب الله والحوثيين يجعل معالجة التوترات في المنطقة أكثر تعقيدًا". وأكد أن الولايات المتحدة تبذل جهودًا كبيرة لمنع نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن إدارته تدرس حاليًا فرض عقوبات إضافية على إيران كجزء من الجهود الدولية لاحتواء الأزمة. وأوضح أن أفضل ما يمكن أن تقوم به الولايات المتحدة هو محاولة حشد العالم وحلفائها لإخماد هذه الأزمة المتفاقمة.

يأتي هذا التصعيد في وقت كثفت فيه إسرائيل من هجماتها على مواقع تابعة لحزب الله وإيران في سوريا ولبنان، في إطار ردود فعل متوقعة على الهجمات الإيرانية المتكررة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكى جو بايدن مكان الإسرائيليين لإيران كيفية الرد والإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل، مؤكدا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في أول بيان يصدره أوستن تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".
وأضاف: "إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد".
وأشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية "تظل على استعداد لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، وتحافظ الوزارة على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وردع المزيد من التصعيد، وسأواصل مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".
 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ بدائل أخرى
  • ‏بايدن يدعو إسرائيل إلى التفكير في بدائل عن استهداف المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن.. يحث إسرائيل على بدائل أخرى تجنبا لاستهداف حقول النفط الإيرانية
  • بايدن: إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا