شيّع المئات من الفلسطينيين، يوم الجمعة، جثامين 18 فلسطينيا سقطوا في غارة إسرائيلية استهدفت مقهى مكتظاً في مخيم للاجئين بالضفة الغربية المحتلة، من بينهم عائلة مكونة من أربعة أفراد.

اعلان

وأفاد شهود عيان وأقارب الضحايا أن الغارة استهدفت مبنى من ثلاثة طوابق في طولكرم شمال الضفة الغربية، مما أدى إلى اشتعال النيران في المبنى وتناثر أشلاء الضحايا وتدمير المقهى الشعبي في الطابق الأرضي.

وقد تمّت تغطية بعض الجثامين بالعلمين الفلسطيني وعلم حركة حماس خلال مراسم التشييع، في أكثر الضربات دموية بالضفة الغربية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأوّل.

مشيعون يحملون جثامين 18 فلسطينياً قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية Nasser Nasser/AP

وزعم الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت عدداً من النشطاء، بينهم قيادي في حماس بالمخيم، متهماً إياهم بالتخطيط والمشاركة في هجمات ضد مدنيين إسرائيليين، إلا أن شهود عيان وأقارب الضحايا أكدوا سقوط مدنيين، بينهم طفلان، إضافة عائلة أبو زهرة المكوّنة من ستة أفراد.

وقد تمّ اعلان الإضراب العام في مدن الضفة الغربية حداداً على ضحايا الغارة، فيما نددت حركة حماس بالهجوم ودعت الفلسطينيين في طولكرم للانتفاضة.

Relatedرئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطينينتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار

يُذكر أن إسرائيل نفذت عدة عمليات واسعة النطاق في الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة، وأصبحت الغارات الجوية أكثر كثافة في المنطقة، ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قُتل ما لا يقل عن 722 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بحثاً عن فرص عمل.. فلسطينيو الضفة الغربية يخاطرون بأرواحهم لعبور جدار الفصل الإسرائيلي البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية الضفة الغربية جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة وغزة وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الضاحية الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبناناعتداء إسرائيلحزب اللهميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالضفة الغربيةالصينأفريقياالاتحاد الأوروبيفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله ميشال بارنييه دونالد ترامب جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله ميشال بارنييه دونالد ترامب الضفة الغربية جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل حزب الله ميشال بارنييه دونالد ترامب تايوان الضفة الغربية الصين أفريقيا الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب مجزرةً في مخيم طولكرم: 18 شهيداً في غارة استهدفت مقهى
  • عاجل: 20 شهيدا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • وزارة الصحة: مقتل 16 فلسطينيا في ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • "14 شهيدًا في غارة إسرائيلية على مقهى بمخيم طولكرم"
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية