عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا حمل عنوان: «رغم العدوان الإسرائيلي.. لبنان أرض ترفض الاستسلام، والسلام عنوانها».

بيروت.. أرض ترفض الموت والاستسلام

وقال التقرير: «على باب بيروت يمكنك أن تقف وترى جمالا لا يوازيه جمال، محبة تسكن قلوب أهلها، سعادة رغم الحرب والموت والدمار، إلا أنها لم تنتزع فكانت سلاحهم الأبدي، وسبيلهم الوحيد للنجاة، أرض ترفض الموت والاستسلام، والسلام كان عنوانها، حتى جاء الاحتلال الإسرائيلي وحطم بألته العسكرية ملامحها، شرد وقتل وأصاب الآلاف، دمر وهدم مئات البنايات، إلا أنه فشل كعاداته في سرقة محبة الأرض والحياة في قلوبهم».

وأضاف التقرير: «تاريخ طويل حمل داخله مشوارا أطول للبنان، مع الحروب والصراعات حافط أهله خلاله على حبهم للحياة، وكبحر لبنان وجميل نسيمه، واجهوا ضغوط الحرب بسرقة دقائق من السعادة، تعيد لهم ذكرياتهم الجميلة داخل مدللة العرب بيروت».

التمسك بالوطن والحياة 

وتابع: «أبرياء لا يريدون الخوض في حرب لا تشبه بساطتهم، إلا أنهم باتوا مجبرين على معايشة ذلك، ورغم كونهم فقدو الآلام والأحلام، فإنهم لا يزالون يتمسكون بالوطن والحياة، فلطالما كانت بيروت جميلة الغرب والشرق، لم يدرك الحزن طريقا لقلوب أهلها، ولم تزق مرارة القهر والانتهاكات كتلك التي تجرفها إليها آلة الحرب الإسرائيلية، فباتت أرض البهجة والألم خنجرا ساما يغرسه الاحتلال الإسرائيلي في قلب أهلها».    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان إسرائيل جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تأتي ضمن دائرة الوعيد والتهديد الإسرائيلي بمزيد من الغارات الإسرائيلية التي تنفذ ضد أحياء وقرى لبنانية.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنفذ هذه العمليات في العمق اللبناني، بحجة أن هناك نية من قوات الرضوان التابعة لحزب الله لاحتلال الجليل.

ونوهت إلى أن «جالانت» أكد أن جعبة جيش الاحتلال بها كثير من المفاجآت ويقصد بذلك استمرار العمليات البرية العسكرية، حيث كانت هناك تقديرات إسرائيلية تتحدث عن إتمام العملية البرية العسكرية في ظرف أسبوعين لتحجيم حزب الله وإبعاد قوات الرضوان عن المناطق الحدودية.

وتابعت: «تنفيذ مثل هذه الهجمات واستمرار دفع القوات إلى داخل العمق اللبناني يأتي لإبعاد حزب الله لشمال الليطاني ما يمكن إسرائيل من تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في إعادة المستوطنين إلى الشمال بعد أن تم إجلائهم منها منذ 7 أكتوبر الماضي».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: حملات شعبية لمساعدة النازحين في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: التوغل الإسرائيلي في لبنان هدفه إزاحة قوة الرضوان عن الحدود
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض 3 مسيرات اجتازت الحدود من لبنان