الثورة نت/..

أدانت سوريا، اليوم الجمعة، العدوان الصهيوني على الطريق الدولي بين لبنان وسوريا ما أدى إلى قطع هذا الشريان الحيوي، داعية إلى العمل على وقف هذا الإجرام المنفلت.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إنه “استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسوريا، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآلاف من النازحين اللبنانيين والمواطنين السوريين الهاربين من آلة القتل والتدمير الصهيوني في لبنان إلى سوريا”.

وأضافت “ندين هذا الإجرام الصهيوني المنفلت الذي بات يطال حتى طواقم الدفاع المدني وعمال الإغاثة الإنسانية، وندعو إلى العمل على وقفه فوراً وضمان مساءلة هذا الكيان على جرائمه وعدم إفلاته من العقاب”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور

(CNN)-- قال مسؤول لبناني، الجمعة، إن غارة جوية إسرائيلية وقعت بالقرب من معبر المصنع الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا أوقفت حركة المرور في كلا الاتجاهين.

وأعلن وزير الأشغال العامة اللبناني، علي حمية لشبكة CNN أن الضربة دمرت الطريق المؤدي إلى معبر المصنع مع سوريا، موضحا أن نقطة التفتيش "تم قطعها".

واتصلت CNN بالجيش الإسرائيلي للتعليق على الضربة.

ويقع المعبر الحدودي في وادي البقاع على الطريق السريع الدولي بين بيروت ودمشق، وهو خط نقل رئيسي للأشخاص والبضائع بين البلدين. وقد استخدم عشرات الآلاف من الأشخاص الطريق السريع للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، الخميس، إن حوالي 160 ألف شخص عبروا الحدود من لبنان إلى سوريا منذ تصاعد الأعمال العدائية.

واستهدفت إسرائيل منطقة معبر المصنع في آخر حرب شاملة لها مع حزب الله في عام 2006.

مقالات مشابهة

  • يستخدمه الآلاف من النازحين اللبنانيين.. سوريا دانت القصف الاسرائيلي على معبر المصنع
  • سوريا تدين العدوان الإسرائيلي على معبر "المصنع" الحدودي مع لبنان
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا
  • إسرائيل تزعم محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى لبنان
  • الاحتلال يدعي محاولة تهريب أسلحة من سوريا لـ لبنان
  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح إلى حزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟