غزة - صفا

باركت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العملية التي نفذتها المقاومة الإسلامية العراقية فجر الأربعاء الماضي، في الجولان السوري المحتل، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "أبو عبيدة" الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في تصريح صحفي عبر منصة "تليغرام"، يوم الجمعة: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني، ونبارك عمليتهم النوعية التي استهدفت بالمسيّرات قوات الاحتلال في الجولان مُخلّفة قتلى وجرحى".

وأضاف أن العملية "تحمل رسالة للاحتلال بأن تماديك في عدوانك سيجلب لك المزيد من الخسائر والنكسات وصولاً إلى اندحارك عن أرضنا بإذن الله".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أبو عبيدة العراق

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: نبارك عملية قتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين

سرايا - رحب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة اليوم الجمعة بما وصفها "العملية النوعية" التي نفذتها "المقاومة الإسلامية العراقية" في الجولان المحتل قبل أيام، وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنها خلفت مقتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين.

وقال أبو عبيدة في بيان: "نبارك العملية النوعية للمقاومة الإسلامية العراقية التي خلّفت قتلى وجرحى في قوات الاحتلال بالجولان".

وأضاف: "نحيي إخواننا في المقاومة الإسلامية العراقية على إسنادها لشعبنا الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مقتل اثنين من جنوده وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من العراق في قاعدة لقواته شمالي الجولان السوري المحتل فجر الأربعاء الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ بداية الحرب التي تنجح فيها عمليات الفصائل العراقية في إيقاع قتلى وجرحى.

وقال متحدث باسم الجيش إن 24 جنديا أصيبوا في الهجوم، منهم اثنان في حالة خطيرة، وسمح الجيش الإسرائيلي بنشر اسم وصورة كلا الجنديين المقتولين، وهما من الكتيبة الـ13 في لواء غولاني.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن التحقيق الأولي بشأن الهجوم أظهر أن مسيرتين مفخختين أطلقتا من العراق وعبرتا إلى منطقة الجولان، وتم اعتراض إحداهما، لكن أنظمة الدفاع الجوي أخفقت في رصد المسيّرة الأخرى التي انفجرت في القاعدة الواقعة شمالي الجولان.

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بعدما أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أول أمس الأربعاء أنها هاجمت بالطائرات المسيرة 3 أهداف في 3 عمليات منفصلة شمالي الأراضي المحتلة خلال ساعات الفجر.


مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: نبارك عملية قتل جنديين إسرائيليين وجرح 24 آخرين
  • أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل
  • أبو عبيدة يبارك عملية أوقعت قتلى وجرحى في الجولان نفذتها المقاومة العراقية
  • أبو عبيدة يعلق على عملية نفذتها المقاومة العراقية ضد الاحتلال.. ماذا قال؟
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية للاحتلال
  • المقاومة العراقية تؤكد ضربها ثلاثة أهداف شمالي فلسطين المحتلة بالطائرات المسيرة
  • المقاومة العراقية تستهدف الجولان وطبريا بالطائرات المسيرة
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)