قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، إن مشروع رأس الحكمة التنموي يعد إثباتا لمدى ثقة المستثمر الأجنبي والعربي في الاقتصاد المصري.

مشروع رأس الحكمة إضافة للاقتصاد المصري

وأضاف «عبدالعظيم»، خلال مداخلة لقناة «إكسترا نيوز»، أن مشروع رأس الحكمة الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، يُعد إضافة إلى الاقتصاد المصري لما يوفره من فرص عمل ومساهمة في علاج مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تنوع المشروع بأنه اقتصادي وسياحي وعقاري، ومحل جذب لاستثمارات عالمية أخرى.

رأس الحكمة.. مشروع تنموي متكامل

وأكد أن مشروع رأس الحكمة يتمتع بمزيد من الأمن والأمان ما يحفز الاقتصاد المصري، فضلا عن توافر الأيدي العاملة ومن يرغبون في تملك العقارات في مصر نظرا لما تتمتع به من موقع ومناخ وعناصر جاذبة.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة تنموي متكامل بكم هائل من الاستثمارات بواقع 35 مليار دولار، بالإضافة إلى ما سيتم ضخه في توسعات قادمة، مشيرا إلى أن المشروعات السياحية التي سيتم إضافتها مستقبلا ستخلق مزيدا من الجذب السياحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد المصري مشروع رأس الحكمة المستثمرين مشروع رأس الحکمة الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

«هي تستطيع» للتنمية: مشروع رأس الحكمة سيعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري

أشادت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بتدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لمشروع رأس الحكمة.

مشروع رأس الحكمة يحقق مستهدفات الدولة في التنمية

وأكدت في بيان لها، الأهمية الكبيرة لمشروع رأس الحكمة، لأنه سيساعد في توفير الملايين من فرص العمالة للمصريين، وتحقيق مستهدفات الدولة في التنمية، التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، بالإضافة إلى تحويل مصر إلى واجهة عالمية في القطاع السياحي.

وشددت رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، على أن مشروع رأس الحكمة سيعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري، للانطلاق نحو آفاق أوسع، ويمهد لشراكات استثمارية جديدة، تحقق عوائد ضخمة للدولة المصرية، تمكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية.

ولفتت الدكتورة دعاء زهران، إلى أن هذا المشروع سيحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر

وأوضحت أن مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، يؤكد مجددا العلاقات التاريخية والاستراتيجية، التي تربط بين مصر والإمارات، نتج عنها أضخم صفقة استثمارية في تاريخ مصر.

مقالات مشابهة

  • «هي تستطيع» للتنمية: مشروع رأس الحكمة سيعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • أستاذ إدارة أعمال: مشروع رأس الحكمة من أكثر الاستثمارات المحركة الاقتصاد
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تحفز القطاع الخاص على المشاركة في الاستثمار الحكومي