ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن، إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، مشروع رأس الحكمة التنموي، مؤكدة أن المشروع يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات الشقيقة.

صفقة رأس الحكمة 

قالت عضو لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب في بيان، إنه منذ أن تم التوقيع على هذه الصفقة في فبراير الماضي بين الجانبين، وأنظار العالم تتجه وتهتم بهذا المشروع الضخم نظرا لأهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر والإمارات، فضلا عن ما يحققه من أهداف مرجوة منه خلال السنوات القليلة المقبلة بما يعود بالخير والنماء على الشعبين الشقيقين.

وأضافت عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن، أن صفقة رأس الحكمة مشروع يمثل تتويجا لجهود القيادة السياسية لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز معدلات النمو، لافتة إلى أن مشروع رأس الحكمة يمثل لطمة للسوق الموازي واتفاق عادل للدولة والمستثمر، خاصة أن المشروع يوفر 35 مليار دولار سيولة تدعم الاحتياطي من العملات الأجنبية.

تطوير منطقة رأس الحكمة

وأكدت النائبة نيفين حمدي، أن مدينة رأس الحكمة منطقة واعدة للاستثمار السياحي، موضحة أن المدينة ستدر إيرادات بمليارات الدولارات سواء كاستثمارات مباشرة لإنشاء المشروعات بها، أو من الدخل السياحي من قدوم السياح، أو من عوائد الاستثمار، ما يعني أن مكاسب الدولة من هذا المشروع ستكون متعددة وممتدة.

ونوهت بأن مشروع رأس الحكمة يتألف من مرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب المباني السكنية والتجارية والترفيهية، فيما تتضمن الخطة الرئيسية للمشروع منطقة سكنية تمتد على مساحة 80 مليون متر مربع تستوعب نحو 190 ألف فيلا وشقة تستوعب ما يصل إلى مليوني نسمة، ما يجعلها المدينة الأكثر خضرة على البحر الأبيض المتوسط، وتلتزم بأعلى معايير التنمية الحضرية، وتتبع إدارياً محافظة مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة العلاقات المصرية الإماراتية جذب الاستثمار مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصرى في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلي أن هناك عددا من الملفات الهامة التى تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمى في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.
وأشار الحصرى، إلي أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذى نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أيضا من الملفات الهامة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات.

وتابع، أيضا من الملفات الهامة، ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجنى والاستزراع السمكى.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وزارة الاستثمار الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • رئيسا الإمارات ومصر يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة”
  • «مصر أكتوبر»: مشروع رأس الحكمة خطوة هائلة في مسار الاستثمار
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية