أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يمثل قفزة نوعية في التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر والإمارات.

وأوضح أن هذا المشروع يجسد رؤية متكاملة للشراكة الاستراتيجية التي تسعى لتحقيق التنمية المستدامة والنهضة الاقتصادية في المنطقة.

الشراكة بين مصر والإمارات

وأشار "الكشكي" في تصريح خاص لـ"الوطن"، إلى أن مشروع رأس الحكمة، الذي يضم مكونات اقتصادية واستثمارية وسياحية كبرى، يعد نموذجاً فريداً لشراكة تنموية بين دولتين شقيقتين تجمعهما روابط تاريخية عميقة، مشيدا بالجهود المبذولة من الجانبين المصري والإماراتي في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيعود بالفائدة الكبيرة على البلدين في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والخدمات المتكاملة.

الشراكة بين مصر والإمارات 

وأضاف أن توقيع عقود العمل بين الشركات المصرية والإماراتية يعكس التزام الجانبين بتطوير فرص جديدة في مجالات الابتكار، خاصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية الذي يمثل المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد أن هذه الشراكة تعزز مسار التحول نحو الابتكار والاستدامة، ما يضع البلدين في مقدمة الدول الساعية لتحقيق التقدم التكنولوجي والبيئي في المنطقة.

مشروع رأس الحكمة

وفي ختام تصريحه، أعرب عن تقديره للجهود المبذولة من جميع القائمين على المشروع، مؤكداً أن هذا النوع من المشروعات التنموية الكبرى يعزز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر والإمارات ويدفع مسيرة النمو في كلا البلدين نحو مستقبل أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة جذب الاستثمار بین مصر والإمارات مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يؤكدان أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز علاقات مصر والإمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة اليوم إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

خلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضاً مرئياً حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

      وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميه مشروع رأس الحكمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • السيسي وبن زايد: مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • السيسي وبن زايد يؤكدان أهمية مشروع رأس الحكمة في تعزيز علاقات مصر والإمارات