أعلنت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب، أن الصحفيين البلجيكيين روبن راميكرز وستاين دي سميت، اللذين تعرضا لاعتداء في العاصمة اللبنانية بيروت، ينتظران الإجلاء "في أقرب وقت ممكن".

اعلان

تعرض الصحفيان راميكرز ودي سميت من قناة VTM التلفزيونية البلجيكية لاعتداء في بيروت ليلة الأربعاء أثناء تغطيتهما لغارة جوية وسط المدينة.

ووجهت مجموعة من الرجال اتهامات لهما بالعمل لصالح إسرائيل.

ونُقل راميكرز إلى المستشفى لعلاج إصابات في وجهه، بينما احتاج دي سميت إلى رعاية طبية بسبب جروح ناجمة عن إطلاق نار في ساقه، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام البلجيكية.

وقالت الوزيرة يوم الخميس: "سنعيدهما إلى الوطن حالما تسمح حالتهما بذلك".

تغريدة للصحفي روبن راميكرز في مكان علاجه في بيروت على صفحته الخاصة بمنصة آكس - الجمعة 04 أكتوبر تشرين الأول 2024

فيما قالت شركة "دي بي جي ميديا" مالكة قناة "في تي إم" في بيان يوم الخميس، أن أن "تفجيرًا وقع في وسط بيروت الليلة الماضية، وعندما حاول روبن وستاين إعداد تقرير عن الحادث، تعرضا للإصابة. ومع ذلك، كلاهما الآن في أمان، ويتلقيان الرعاية اللازمة".

وحسب شهود عيان، كان الصحفيان ومساعدهما يرتدون سترات صحفية عندما اعترضتهم مجموعة مكونة من نحو 20 رجلاً اتهموهم بأنهم جواسيس، وذلك أثناء محاولتهم تغطية القصف الإسرائيلي على بيروت.

وقد نشر الصحفي دايفد أثرتون مقطع فيديو على صفحته في منصة "أكس" يظهر لحظة الاعتداء على روبن راميكرز وستاين دي سميت في بيروت.

نتيجة للاعتداء، أصيب دي سميت بطلقين في ساقه، بينما تم اقتياد راميكرز ومساعدهما إلى قبو حيث تعرضا للضرب والاستجواب لمدة تقارب 20 ساعة، وفقًا لما صرح به راميكرز للصحافة البلجيكية.

Relatedلبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة"مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان

وأضاف راميكرز: "جواز سفر ستاين وهاتفه يحتوبان على ثقوب رصاص، وتم تمزيق حذائي أثناء البحث عن 'أدلة'". وأضاف: "سنحتاج بعض الوقت لاستيعاب ومعالجة كل ما حدث".

واختتم راميكرز حديثه قائلًا: "نحن الآن في مكان آمن، ننتظر رحلة الإجلاء. ورغم أن الحرب هنا لا تزال مستمرة بلا هوادة، فإننا لا نشعر بالارتياح للمغادرة، لكن هذه هي الظروف، وسنعود".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان بيروت الدولي صحفي بلجيكا اعتداء إسرائيل هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة وغزة وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الضاحية الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالصينأفريقياالاتحاد الأوروبيفرنسافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه دونالد ترامب حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه دونالد ترامب بيروت الدولي صحفي بلجيكا اعتداء إسرائيل هجوم حزب الله جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيل ميشال بارنييه دونالد ترامب تايوان الصين أفريقيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت

أصدر الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، في وقت تواصل فيه إسرائيل توغلها البري هناك إثر تكبدها أكبر خسارة في يوم واحد خلال عام من الاشتباكات مع تنظيم حزب الله المدعومة من إيران.

#عاجل ‼️ تحذير عاجل لسكان القرى التالية في جنوب لبنان: الخرايب, ارزي, زرارية, عدلون, أنصارية, مزرعة دير تقلا, مزرعة الواسطة, مزرعة جمجم, قصيبه, جبشيت, نبطية, مزرعة سيناي, دوير الشرقية, كفر رمان, نبطية الفوقا, منزلة, ,حبوش ,الحمصية, بيصرية, السكسكية, لوبية, كفر تبنيت, أرنون, زوطر… pic.twitter.com/bcENOdWKN1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وشملت تحذيرات الإخلاء بلدة النبطية، وهي عاصمة محافظة بنفس الاسم، بما يشير إلى أن عملية إسرائيلية جديدة لإضعاف حزب الله باتت وشيكة.

وأرسلت إسرائيل، التي تقاتل حركة حماس منذ عام تقريباً في قطاع غزة، قواتها إلى جنوب لبنان بعد تنفيذ ضربات جوية مكثفة على مدى أسبوعين في تصعيد يخاطر بجر الولايات المتحدة وإيران إلى الحرب

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار - موقع 24أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

وفي الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وهي معقل لتنظيم حزب الله، دوت 3 انفجارات، اليوم الخميس، وتصاعدت أعمدة كبيرة من الدخان بعد ضربات إسرائيلية عنيفة.

وفي ذات الوقت، قال حزب الله إنه فجر عبوة ناسفة في قوات إسرائيلية تسللت لقرية في جنوب لبنان.

والليلة الماضية، قصفت إسرائيل وسط بيروت في هجوم قالت وزارة الصحة اللبنانية إنه أسقط 9 قتلى.

خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية - موقع 24أعلنت مصادر لبنانية أن أكثر من 200 ألف نازح سوري خرجوا من لبنان عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية، منذ بدء توسع العدوان الإسرائيلي.

كما قال الجيش اللبناني، الخميس، إن أحد جنوده قتل جراء استهداف إسرائيل لموقع عسكري في منطقة في منطقة بنت جبيل في جنوب لبنان، مضيفا أن جنوده ردوا على مصدر النيران.

وذكر الجيش في وقت سابق الخميس، أن جنديا قٌتل وأٌصيب آخر نتيجة "اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة - مرجعيون".

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

وذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجار هائل. وقال مصدر أمني إن الانفجار استهدف مبنى في منطقة الباشورة بوسط بيروت قرب البرلمان، مما يجعل منه الهجوم الإسرائيلي الأقرب لقلب العاصمة اللبنانية

كما قالت إسرائيل إنها قتلت 15 من عناصر حزب الله في ضربة على مبنى بلدية بيت جبيل في جنوب لبنان حيث كانوا يديرون عمليات.

المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو - موقع 24أعلنت المفوضية الأوروبية، عن منح لبنان مساعدات إنسانية أخرى بقيمة 30 مليون يورو (33 مليون دولار)، من أجل توفير الطعام وأماكن الإيواء والرعاية الصحية.

وذكر مسؤولون أمنيون لبنانيون أن ما يزيد على 10 صواريخ أصابت أيضاً الضاحية الجنوبية لبيروت حيث قُتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي، وسُمع دوي انفجارات قوية.

وقالت إسرائيل، الأربعاء، إن 8 جنود قتلوا في معارك برية في جنوب لبنان.

وفي الوقت الذي تواصل فيه الدفع بقوات برية إلى جنوب لبنان، تبحث إسرائيل أيضا خياراتها في الرد على إيران.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • إصابة صحفي وعناصر بالدفاع المدني في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • مذبحة هنا .. ومذبحة هناك !
  • إعتقال مراهقين سويديين بتهمة تفجير قنابل يدوية قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • إسرائيل تطلب إخلاء قرى بجنوب لبنان وسماع دوي انفجارات في بيروت
  • خلال تغطية غارة إسرائيلية.. إصابة صحفي أجنبي مع مصوره باعتداء في بيروت
  • لبنان: إسرائيل تقصف بيروت بقنابل فسفورية محرمة دولياً
  • إسرائيل تضرب قلب بيروت واستشهاد 6 أشخاص