زار ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، منطقة أهرامات الجيزة، على هامش زيارتهم لمصر، برفقة يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة.

وكان في استقبال رئيس وزراء ولاية بافاريا، والوفد المرافق له، أشرف محيي، مدير عام آثار الجيزة، الذي اصطحبهم في جولة تفقدية داخل المنطقة الأثرية، وبدأ في الشرح الأثري والتاريخي، لتعريفهم بالمنطقة، وما بها من كنوز أثرية.

وتضمنت الجولة زيارة هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، ومنطقة البانوراما، وتمثال أبو الهول، واستمع الوفد لشرح مفصل عن المنطقة الأثرية ككل، وتاريخ التمثال وطريقة نحته.

التقاط الصور التذكارية

وحرص رئيس وزراء بافاريا، والوفد المرافق له، على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، وأجرى عدد من اللقاءات التلفزيونية، التي أعرب خلالها عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، واصفا اليوم بأنه «المميز»، بعدما استهله بزيارة المنطقة، والاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

كما زار منطقة خان الخليلي، واستمتع بالأكلات المصرية التراثية، على متن فلوكة في نهر النيل.

ونشرت السفارة الألمانية بالقاهرة، صورة هذه الجولة، على صفحتها عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

اقرأ أيضاًرئيس وزراء بريطانيا الأسبق: نتنياهو وضع أجهزة تجسس في حمامي الخاص

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك

الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئيس الوزراء الرئيس السيسي رئيس مجلس الوزراء المستشارة الألمانية المستشار الألماني رئاسة مجلس الوزراء قرارات مجلس الوزراء الرئيس الاوكراني قرارات مجلس الوزراء اليوم شكاوى مجلس الوزراء مجلس الوزراء المصري اجتماع مجلس الوزراء اليوم مجلس الوزراء اليوم موقع مجلس الوزراء أخبار مجلس الوزراء رئيس ولاية بافاريا بافاريا العلاقات الخارجية الألمانية رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل صباح اليوم، الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، ماركوس زودر، رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، والسفير يورجن شولتس، السفير الألماني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك بالكلية الإكليريكية، بالمعادي.

حضر اللقاء الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، والأنبا مرقس وليم، مطران إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك.

حضر أيضًا الأب روماني فوزي، مدير الكلية الإكليريكية، بالمعادي، والأب سمعان صالح، راعي كنيسة القديس مار مرقس الرسول، بالناصرية، بالفيوم، ومدير مكتب التنمية بإيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، ونيفين فوزي، مديرة الدعم الفني بمكتب التنمية الإيبارشي.

بدأ اللقاء بالتعارف المتبادل، ثم تم عرض نبذة تعريفية عن مراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالإيبارشية وهي: مركز سان جوزيف، بالفيوم، ومركز سان بيتر، ببني سويف.

تلا ذلك، زيارة أبرز معالم الكلية الإكليريكية، وفي مقدمتها الكنيسة الأم للكلية، والكنيسة الصغيرة الملحقة بها، بالإضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية بينهما

وتعرف أيضًا ماركوس زودر على عدد من أبناء خدمة التربية الدينية بالإيبارشية، في لقاء ودي، ملتقطًا معهم الصور التذكارية، ثم قام بتدوين كلمته في سجلات كبار الزوار، بالكلية الإكليريكية.

وفي كلمته، رحب الأنبا توماس بالسادة الضيوف، مقدمًا نبذة مختصرة عن الكلية الإكليريكية، وما تقدمه من تنشئة للراغبين في التكريس الكهنوتي، شاكرًا رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية، على التعاون في المجالات التنموية في العمل الكنسي مع الكنيسة الكاثوليكية بمصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية دائما ما تدعم كنائسنا على مختلف الأصعدة.

وما جانبه، عبر ماركوس زودر شكره وتقديره، لحفاوة الاستقبال، مؤكدًا معرفته أن مصر تتميز بالتعايش السلمي، مشيرًا إلى ضرورة تعظيم أهمية قبول الآخر دون تتميز. 

واختتمت الزيارة بتلاوة الصلاة الربية، والتقاط الصور.

مقالات مشابهة

  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة لمناقشة ملفات التعاون
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • مدبولي يلتقي رئيس ولاية بافاريا الألمانية والوفد المرافق له
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير