وجه العميد علي فدوي، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، في ظل التصعيد العسكري المتواصل بين إيران وإسرائيل، تهديداً صريحاً لإسرائيل، محذراً من "زوالها" في حال ارتكبت أي خطأ وهاجمت إيران.

وأكد فدوي أن الحرس الثوري سيرد بقوة على أي هجمات محتملة من خلال استهداف جميع محطات الطاقة وحقول الغاز الإسرائيلية.

وقال فدوي، في تصريحاته إن إيران بلد ضخم ولديها العديد من المراكز الاقتصادية، بينما "إسرائيل" تمتلك فقط ثلاث محطات للطاقة وعددًا محدودًا من المصافي، مشيراً إلى أن القوات الإيرانية قادرة على استهداف هذه المنشآت بشكل متزامن، مما سيتسبب في شلل الاقتصاد الإسرائيلي.

يأتي هذا التصعيد في أعقاب هجوم صاروخي واسع النطاق شنته إيران على إسرائيل، حيث أطلقت 200 صاروخ باليستي استهدفت خلالها عدداً من الأهداف الإسرائيلية، وذلك رداً على اغتيال تل أبيب للقياديين حسن نصر الله وإسماعيل هنية، ورغم حجم الهجوم أكدت إسرائيل أنها تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ ولم تتسبب في أضرار كبيرة أو إصابات خطيرة داخل الأراضي الإسرائيلية.

ورداً على التهديدات الإيرانية، يبدو أن إسرائيل تتخذ موقفاً دفاعياً، في ظل استمرار التوترات والتصعيد العسكري بين الطرفين، فيما تتزايد الدعوات الدولية لتهدئة الوضع وتجنب المزيد من الانزلاق نحو مواجهة مباشرة واسعة النطاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل إيران محطات الطاقة الحرس الثوري

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إسرائيل من "رد أكثر شدة" إذا هاجمت بلاده، بعد ضربة بعشرات من الصواريخ البالستية، نفذتها إيران، مساء الثلاثاء، حسبما أفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية.

وقال بزشكيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في الدوحة، الأربعاء: "لقد طلب منا الأمريكيون والأوروبيون، بأن لا نقدم على أي خطوة حتى يتم السلام بغزة في غضون أسبوع؛ ونحن صبرنا أملا بالتوصل إلى السلام لكنهم تمادوا في مجازرهم وباتوا أكثر تهورًا"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وبشأن الضربة الإيرانية على إسرائيل، نقلت "مهر" عن بزشكيان قوله: "نحن لا نسعى إلى الحرب، بل إن النظام الصهيوني هو الذي أجبرنا على الرد"، وأشار إلى أن إسرائيل هي من اغتالت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وحذر الرئيس الإيراني إسرائيل من "رد أكثر شدة".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الثلاثاء، إن إسرائيل ستنفذ "ردًا قويًا" على الهجوم الإيراني، وقال المسؤول "ما عانته إيران حتى الآن ليس سوى عرض تقديمي". كما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، إن الهجوم "سيكون له عواقب. لدينا خطط وسنعمل في المكان والوقت الذي نحدده".

وشدد بزشكيان على ضرورة "كبح أمريكا والدول الغربية عميلهم في المنطقة عن القتل وارتكاب الجرائم وعدم تماديه لجعل المنطقة غير آمنة".

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • الحرس الثوري: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • الحرس الثوري الإيراني: سنستهدف مصافي التكرير وحقول الغاز الإسرائيلية إذا هاجمت إسرائيل إيران
  • نائب قائد الحرس الثوري: إذا أخطأت إسرائيل وهاجمتنا سنضرب جميع منشآت الطاقة لديها
  • الحرس الثوري يكشف أهدافه المقبلة في دولة الاحتلال إذا هاجمت إيران
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال (شاهد)
  • الهجوم الإيراني على إسرائيل.. الحرس الثوري: «الوعد الصادق 2» يأتي انتقامًا لـ«نصر الله وهنية ونيلفروشان».. الاحتلال يتوعد إيران.. وخبراء: سيناريو الحرب الشاملة أصبح وشيكًا