حددت المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أول نوفمبر المقبل لتنفيذ حكم الإعدام في شخص أدين بقتل موظف في متجر منذ حوالي ربع قرن.

 

ويعتبر الحكم الثاني من بين 6 أحكام إعدام من المتوقع تنفيذها في الولاية خلال ستة أشهر، في الوقت الذي تكثف فيه الولاية تنفيذ أحكام الإعدام بعد وقف تنفيذها لمدة 13 عاما.

 

وتقول السلطات إن المتهم ريتشارد مور توجه وهو غير مسلح إلى متجر سبيدي مارت في مقاطعة سبرتانبرغ لسرقته في سبتمبر 1999، وقتل الموظف جيمس ماوني بعدما أطلق النار عليه من أحد مسدسين استولى عليهما منه.

 

يذكر أن مور من أصل إفريقي وهو الرجل الوحيد في ولاية ساوث كارولينا الذي صدر ضده حكما بالإعدام من جانب هيئة محلفين خلت من أي عضو من أصل إفريقي.

 

من ناحيتها، قالت ليندسي فان المحامية في بيان إن "إعدام مور لن يكون عملا عادلا، إنه عمل انتقامي تعسفي.. مور لم يكن أسوأ الأشرار المفترض أنهم يستحقون الإعدام، وحكم الإعدام صدر ضده على أساس التمييز العنصري الذي فشل نظام العدالة في التخلص منه حتى الآن".

 

يذكر أن ساوث كارولينا كانت واحدة من أكثر الولايات الأمريكية تنفيذا لأحكام الإعدام، لكنها واجهت في السنوات الماضية مشكلة في الحصول على الحقنة المميتة المستخدمة في تنفيذ الإعدام، بسبب خوف شركات الأدوية من الالتزام بالإعلان عن قيامها ببيع هذا العقار للمسؤولين في الولاية.

 

وبعد ذلك أصدر برلمان الولاية قانونا يسمح للمسؤولين بإخفاء معلومات شراء الحقنة المميتة. وفي يوليو الماضي فتحت المحكمة العليا الباب أمام استئناف تنفيذ أحكام الإعدام في الولاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولاية أمريكية المحكمة العليا تنفيذ أحكام الإعدام أحکام الإعدام

إقرأ أيضاً:

الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري

زار وفد من عدة دول إفريقية المعمل المركزي للمناخ الزراعي اليوم الخميس، في إطار برنامج تدريبي حول "التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمن الغذائي"، الذي ينظمه المركز المصري الدولي للزراعة، وذلك بتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت إشراف د. عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية.

 الزراعية الحديثة

وفي هذا الإطار، أوضح مدير المعمل، د. محمد عبد ربه، أن الأنشطة المعملية الموجهة للمتدربين تضمنت تعريفهم بالتجارب البحثية المتعلقة بالنظم الزراعية الحديثة، مثل البيوت المحمية، والزراعة بدون تربة، وإنتاج بذور الفطر، وإعادة تدوير النفايات العضوية، بالإضافة إلى استخدام تقنيات صديقة للبيئة. كما تم عرض مشروع البوسيلي الذي يتناول الزراعة المحمية والنظم الزراعية بدون تربة والإنتاج السمكي المتكامل مع زراعة الخضروات.

وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)

وشملت الزيارة أيضًا محطات الأرصاد الجوية الزراعية، حيث قدم د. سمير محمود، رئيس المحطات، شرحًا حول بيانات الطقس الزراعي، وطريقة عمل المحطة وصيانتها، بالإضافة إلى تبادل البيانات مع باحثين من إدارة الزراعة بدون تربة. كما تناول د. محمد حسن و د. أحمد حواش أنظمة الزراعة بدون تربة والزراعة على الأسطح، واستغلال النفايات الحضرية باستخدام ديدان الأرض، بالإضافة إلى التجارب الزراعية المتعلقة بالزراعة الذكية وتأثير الظروف المناخية على إنتاجية محاصيل الخضروات. كما تم عرض إنتاج بذور الفطر والجوانب الفنية المتعلقة به من قبل شيماء أحمد عبد الفتاح.

وزير الزراعة يكشف عن خفض أسعار البيض (فيديو)

مقالات مشابهة

  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • البرهان لوفد إفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • منصة WATCH IT تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بهذه الطريقة
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون
  • الزراعة الذكية في قلب اهتمامات وفد إفريقي بمعمل الأبحاث الزراعية المصري
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • «فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة
  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم