يسمع بعض السائقين أحيانًا أصواتًا مزعجة من السيارة عند الضغط على دواسة الوقود لتتحرك السيارة، وتتعدد أسباب تلك الأصوات مما يدل على وجود مشكلة في السيارة تحتاج للإصلاح.

أسباب سماع صوت عند الضغط على دواسة البنزينأسباب سماع صوت عند الضغط على دواسة البنزين

وجود مشكلة في كاتم الصوت المتواجد أسفل السيارة.. فإذا كان غير مثبت بالشكل المطلوب سيؤدي إلى ظهور أصوات مزعجة عند التحرك بالسيارة.

 

وجود ثقب أو تسرب في نظام عادم السيارة، وهو يؤدي إلى صدور صوت مزعج جدًا بعد الضغط على الدواسة حتى وإن كان هذا التسرب صغيرًا يظهر عند الضغط على دواسة الوقود.

 

يؤدي اتساخ كرات السيور أو تصدأ إلى ظهور صوت مزعج منها عند الضغط على دواسة الوقود , وهنا يجب الإسراع بتغييرها نظرا لما قد تتكبده من خسائر في حالة اذا تطايرت السيور منها بسبب تلف هذه البكرات.

 

عند سماع صوت مزعج يشبه الصفير عند الضغط على دواسة البنزين فمن المحتمل أنه قادم من السيور فعندما تصبح السيور قديمة تصدر هذا الصوت ويجب تغييرها قبل تلفها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارة الوقود البنزين أصوات

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر

طالبت مصر بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر وتخفيف الضغط على الفلسطينيين.

وأوضح وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي خلال اتصال مع المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس، أن الجهود المصرية للتوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين مستمرة.

وصرح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية تطرق إلى توقف تدفق المساعدات الإنسانية وحركة الأفراد عبر معبر رفح نتيجة السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني.

و أشار إلى أن استئناف عمل المعبر يتوقف على توفر الإرادة الإسرائيلية للانسحاب من المعبر والقبول بعودة السلطة الفلسطينية لإدارته، مطالباً بتدشين قواعد لفض الاشتباك لتسهيل عمل المنظمات الأممية وتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة الضغط على إسرائيل لفتح المزيد من المعابر الإسرائيلية مع القطاع في إطار تحمل مسئولياتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، مشدداً على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بقرارات الشرعية الدولية واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مع استمرار الجهود الدولية لدخول أكبر كميات من المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية على استمرار الجهود المصرية للتوصل لصفقة يتم بمقتضاها وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، منوهاً لأهمية دعم جهود السلطة الفلسطينية.

وحذر من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تتخذها في الضفة الغربية من خلال الاستمرار في عمليات التوسع الاستيطاني وزيادة حملات الاعتقالات والاقتحامات الممنهجة للقرى والمدن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. ماذا عن الغاز؟
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • «القاهرة الإخبارية» سماع دوي صافرات الإنذار 6 مرات في شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • اسعار المشتقات النفطية في اليمن اليوم الخميس 4 يوليو 2024م
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل
  • محافظ دمياط: "أول طريق حل المشكلة سماع المواطن”
  • أحمد حسني: مصر من أهم الدول الرائدة في مجال الإنشاد الديني
  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • العقود الآجلة للبنزين تنخفض في الولايات المتحدة لـ 2.55 دولار للجالون
  • بسبب الضغط.. خدمات أوجيرو تتوقف في عاليه