الحرة:
2024-10-04@20:40:17 GMT

أوباما يلقي بثقله لدعم حملة هاريس

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أوباما يلقي بثقله لدعم حملة هاريس

يعتزم الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، النزول إلى الميدان في ولايات متأرجحة دعما لحملة المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس، حيث سيستغل نجوميته وقوة تأثيره في الشهر الأخير ما قبل الانتخابات لرفد مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

وسيكون أول ظهور لأوباما، الخميس المقبل، في مدينة بيتسبيرغ الصناعية في ولاية بنسلفانيا التي تعد الأكثر صعوبة في معركة هاريس ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ولا يزال أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، صوتا مؤثرا في أوساط الديموقراطيين، وكان لكلمته التي أشاد فيها بهاريس خلال المؤتمر الوطني للحزب في أغسطس وقع بين المحازبين.

وقال كبير مستشاري أوباما، إريك شولتز، في بيان "يعتقد الرئيس أوباما أن المخاطر التي تحيط بهذه الانتخابات بالغة الأهمية، ولهذا يبذل ما في وسعه للمساعدة في الحض على انتخاب نائبة الرئيس هاريس والحاكم (والمرشح لمنصب نائب الرئيس تيم) والز والديموقراطيين في كل أنحاء البلاد".

وذكرت حملة هاريس أن أوباما سيشارك في حملة هاريس الانتخابية في الولايات المتأرجحة حتى يوم الاقتراع.

وقد يكون له دور حاسم في حشد الأصوات في انتخابات متقاربة جدا مع ترامب، خصوصا أن هاريس تسعى إلى اجتذاب الشباب والناخبين السود.

وأعلن أوباما تأييده لهاريس بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض في يوليو.

وفي كلمته خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي في شيكاغو، رسم أوباما صورة لهاريس، أول نائبة رئيس أميركية سوداء من أصل جنوب آسيوي، على أنها وريثة مساره السياسي.

وهتف أوباما مع جمهور المؤتمر حينها "نعم تستطيع"، في محاكاة لشعار حملته الانتخابية لعام 2008 "نعم نستطيع"، لكنه حذّر من أن انتخابات 2024 تبقى "سباقا متقاربا" في "بلد منقسم".

ورغم أن أوباما نجح في جمع تبرعات بلغت أكثر من 76 مليون دولار لهاريس، فإنها ستكون المرة الأولى التي يشارك فيها على الأرض في الحملة الانتخابية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

“فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي

يمانيون – متابعات
دعا المؤتمر العربي العام اليوم إلى فتح الأجواء العربية أمام قوى المقاومة، مشددًا على ضرورة السماح بمرور الصواريخ الموجهة نحو المواقع العسكرية الإسرائيلية. واعتبر المؤتمر أي اعتراض على ذلك مشاركة في العدوان على فلسطين ولبنان.

وأعرب في بيان له عن تأييده للرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي وكذلك لبطولات المقاومين في فلسطين ولبنان. وشدد البيان على أهمية تشكيل تحالف عربي وإسلامي ودولي للضغط لوقف العدوان على غزة، معتبرًا أن لحق طهران الدفاع عن سيادتها وقوى المقاومة القتال من أجل حماية غزة.

كما أشار البيان إلى الدور اليمني في دعم المقاومة، من خلال إطلاق صواريخ اخترقت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية والأمريكية. ولفت إلى أن هذه التطورات تأتي في ظل تصاعد الأحداث بعد مقتل أمين عام “حزب الله”، وضرورة تصعيد الردود العربية والإسلامية ضد العدوان المستمر على فلسطين.

ودعا المؤتمر إلى تحركات شعبية واسعة في العالمين العربي والإسلامي لدعم المقاومة وإدانة العدوان الإسرائيلي وداعميه في الولايات المتحدة وغيرها من العواصم الغربية.

مقالات مشابهة

  • هاريس ستلتقي بأمريكيين من أصول عربية في ميشيغان للبحث عن أصواتهم
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • حملة هاريس تكثف جهودها لحشد المسلمين للتصويت لها
  • لاستقطاب المسلمين.. حملة هاريس: المعاناة في غزة يجب أن تنتهي
  • حملة هاريس تحاول مجددا استمالة الناخبين المسلمين
  • ما هي الأزمات التي تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة