أكد الأمين العام لتنسيقية القوى الوطنية محمد أحمد الجاكومي بأن الشعب السوداني سينتصر على مليشيا الدعم السريع في نهاية المطاف , مشيرا الى أن الشعب يقف خلف القوات المسلحة في الحرب الجارية الآن وسينتصر في النهاية .ورفض الجاكومي في تصريحات صحفية عقب لقاء القوى السياسية والمدنية بوفد مجلس السلم والامن الإفريقي ببورتسودان أمس الخميس , أي مجال للإتهام والحديث عن أن الجيش يمارس انتهاكات إنسانية , مبينا ان الجيش يعمل على حماية المواطن السوداني أينا وجد .

وقال الجاكومي إن القوى السياسية والمدنية عبروا للمجلس عن رفضهم لموقف المجلس والإتحاد الإفريقي تجاه الحرب بالسودان وعدم إدانة الجرائم والمجازر التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في حق السودانيين .وزاد بأن القوى طالبت بضرورة زيارة مجلس السلم والأمن الافريقي للمدن الامنة ليقف على أحوال المواطنين والوقوف على آثار الحرب , وحتى يتعرف المجلس على طبيعة الحرب ودور الأطراف فيها , منوها الى ان لجوء المواطنين الى مواقع سيطرة الجيش تدلل على أن مواقع الجيش تحظى بالسلام والطمأنينة وان الجيش يمارس دور الحماية للمواطنين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)

انهار قيادي بارز بقوات الدعم السريع, في البكاء خلال حديثه في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد جاء حديث الربيع, بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش على الدعم السريع وتقدمه في عدد من المدن.

وقدم الربيع عبد المنعم, التحية لجنوده على ما قدموه طوال الفترة الماضية من الحرب واصفهم بأنهم (أرجل منهم).

ولوح القيادي بالدعم السريع, بالإنسحاب مؤكداً أن قواتهم إذا أعلنت انسحابها الآن فهذا يكفي بعد التضحيات ةالدماء التي قدموها خلال الحرب.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين, سخر من بكاء الربيع عبد المنعم.

حيث كتبت الصحفية المعروفة فاطمة الصادق, على الفيديو ساخرة: (اجي يا ربيع بقيت في البكاء والانسحاب وبالنسبة لشندي القلت ماشين عليها) وكتبت ناشطة أخرى: (وبالنسبة للحكامة المنتظراكم حفيانة؟) .

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • دعوتنا لقيادة مليشيا الدعم السريع أن تستعجل لقبول خارطة الطريق
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • ???? حسبنا الله ونعم الوكيل فى مليشيا الدعم السريع وفى كل من يساندها????
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)
  • عبد المنعم الربيع احد أسوأ أبواق مليشيا الدعم السريع
  • وحدة خطاب (تقدم) و (مليشيا الدعم السريع) : اكذوبة إعدامات خارج القانون فى الحلفايا