تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن الاتحاد تأسس عام 2017، في وقت كان فيه عدد المهاجرين المصريين في تزايد مستمر. 

وأضاف إسكندر خلال حواره لـ "البوابة نيوز": إن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد كان تجميع المصريين تحت مظلة واحدة توفر لهم الدعم والمشورة، وتعكس قضاياهم وتحدياتهم.

وأكد أن أحد الإنجازات الرئيسية للاتحاد هو التركيز على التدريب المهني وورش العمل، كما أننا نسعى إلى رفع مستوى الكفاءات بين العمال المصريين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة مثل البناء والزراعة والخدمات ،وهذه البرامج تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والعملية للعمال، مما يمكّنهم من المنافسة في سوق العمل الإيطالي."

وأوضح “اسكندر” قائلا: "لقد أطلقنا مؤخرًا عدة ورش عمل تناولت مهارات محددة، مثل التوجهات الحديثة في البناء والزراعة المستدامة، مما أتاح للعاملين المصريين فرصة لتطوير مهاراتهم والتواصل مع خبراء في مجالاتهم."

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد العمال المصريين في ايطاليا تنظيم دورات تدريبية التدريب المهني سوق العمل الإيطالي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED

 استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه  السيد مارتشيلو سكاليزي مدير اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور الدكتور محمود السعيد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هايدي بيومي مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

وبحث رئيس الجامعة خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والجامعات أعضاء الاتحاد في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما تم خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون القائمة بالفعل بين الاتحاد جامعة القاهرة باعتبارها أحد الأعضاء المؤسسين لهذا الاتحاد، وكذلك سبل توسيع نطاق التعاون المستقبلي بين الجامعة ونظيراتها من الجامعات المتوسطية.

واستعرض د. محمد سامى عبد الصادق، الدور الريادي لجامعة القاهرة وجهودها في تقديم الخدمات المتكاملة للطلاب الوافدين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين الجامعات في المنطقة الأورو-متوسطية وفي إفريقيا ومنطقة الشرق الاوسط في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة استضافت بقاعة أحمد لطفي السيد اجتماع ممثلي اتحاد الجامعات المتوسطية، وهو الاتحاد الذي يضم ١٦٨ جامعة من الجامعات التي تقع في أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط.

جانب من اللقاء 

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • فرص وظائف للشباب في محافظة أسيوط.. اعرف الشروط
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • خبير آثار يطالب بفتح مدينة العمال بالهرم للزوار والباحثين المصريين
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع اتحاد الجامعات المتوسطية