مقالات مشابهة عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض لأدنى مستوى منذ يوليو 2024

‏6 دقائق مضت

إيران تُبعد ناقلات النفط عن جزيرة خارج.. وتُهدد باستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية

‏ساعة واحدة مضت

طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية

‏ساعتين مضت

مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.

5 ألف ميغاواط

‏3 ساعات مضت

قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة

‏4 ساعات مضت

طريقة عمل الدجاج الكرسبي المقرمش بطرق صحية في المنزل بسهولة

‏4 ساعات مضت

شهدت محركات البحث مؤخرًا تزايدًا ملحوظًا في الاهتمام بملف التربية العسكرية للبنات لسنة 2024، وذلك بعد تداول أخبار واسعة النطاق عن إدراج هذا المقرر للفتيات في جميع الجامعات المصرية، لذلك أثار هذا الموضوع نقاشات حادة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث طرح العديد من المواطنين تساؤلات حول مدى صحة هذا القرار، كما تساءل البعض حول ما إذا كانت هناك تعديلات فعلية على النظام التعليمي الجامعي الخاص بالفتيات.

التربية العسكرية للبنات

بحسب أحدث البيانات الرسمية لم يصدر المجلس الأعلى للجامعات أي قرار يتعلق بإدراج التربية العسكرية للإناث ضمن المقررات الدراسية لعام 2024، كما أكد المجلس أن هذا الموضوع لم يُطرح للنقاش الرسمي حتى الآن، كما أشار المجلس إلى أن جميع الأخبار المتداولة حول هذا الأمر لا تستند إلى مصادر موثوقة، كذلك تعتبر التربية العسكرية مقررًا تعليميًا يهدف إلى تهيئة الطلاب خاصة الذكور، وذلك للتعامل مع متطلبات الحياة العسكرية من خلال برامج تدريبية بدنية ونفسية، كما يعد هذا جزء إلزامي لا يمكن تجاوزه للتخرج في الجامعات والمعاهد المصرية، وفي هذا السياق إليك أهم مكونات مقرر التربية العسكرية:

تدريبات عملية تشمل تحية العلم وكذلك التمارين البدنية وأيضًا أداء التحية العسكرية.بالإضافة إلى ذلك تلقي الطلاب لمحاضرات تعريفية حول ما يلي:الرتب العسكرية.كذلك التعرف على أنواع الأسلحة.بالإضافة إلى ذلك معرفة المهام المختلفة للقوات المسلحة.كذلك تشمل مادة التربية العسكرية على أنشطة تعمل على تعزيز قيم الانضباط وأيضًا النظام بين الطلاب.كما تسهم التربية العسكرية في تعزيز الشعور بالانتماء للوطن.بالإضافة إلى ذلك تحضير الطلاب لخدمة وطنهم بالمستقبل سواء بالمجال المدني أو العسكري.المستندات المطلوبة للتسجيل بالتربية العسكرية

لقد حدد المجلس الأعلى للجامعات بجمهورية مصر العربية مجموعة من الوثائق والأوراق الرسمية التي ينبغي على كل طالب استيفائها، والتي تتمثل فيما يلي:

نسخة من البطاقة الشخصية.كذلك توفير نسخة من الكارنيه الجامعي.بالإضافة إلى ذلك ينبغي توفير صورة شخصية، مع مراعاة أن تكون واضحة وحديثة.كما ينبغي سداد الرسوم بالإدارة المالية.كذلك يجب وجود رقم واتساب للطالبة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: التربیة العسکریة بالإضافة إلى ذلک

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024

كتب وزارة التربية والتعليم pdf.. يبحث العديد من طلاب المدارس الخاصة والحكومية، عن رابط وخطوات الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf لجميع المراحل التعليمية.

إتاحة كتب وزارة التربية والتعليم pdf

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب جميع الصفوف التعليمية «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي»، الحصول على الكتب الدراسية الخاصة بهم، على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

ويمكن لطلاب جميع صفوف مراحل التعليم بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf، من خلال الرابط التالي: رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf.

طريقة الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf

وعقب زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، يقوم الطالب بالدخول على المنصات التعليمية واختيار بوابة التعليم الإلكتروني، من ثم اختيار المرحلة التعليمية والصف الدراسي الخاص بالطالب، ليظهر لك أيقونة كتاب الطالب يجب الضغط عليه للحصول على الكتب الخاصة بك.

كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024 لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب المدراس الخاصة

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد تابلت مدرسي لطلاب الثانوية العامة بالمدارس الخاصة، على أن يتم تسليم تابلت مدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية.

تفعيل خدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي

وقد أعلنت المدارس الثانوية، تفعيل خدمة استكمال المصروفات الدراسية وخدمة سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي، مشيرة إلى أنه يتم سداد مصروفات تأمين التابلت المدرسي من خلال البريد.

اقرأ أيضاًحقيقة تعديل مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2025

رابط تحميل المناهج الدراسية للعام الدراسي 2025 عبر موقع وزارة التربية التعليم

يبدأ تدريسها في العام الحالي.. «التعليم» تعلن مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة
  • بلغ عددها 21 عملية حتى ساعات الظهيرة.. حزب الله يكثف من عملياته العسكرية على الجبهة الشمالية
  • أعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • ما حقيقة اختطاف السفير الإسرائيلي في قبرص؟
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024