أعلن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، دعم بلاده المساعي الرامية لوقف إطلاق النار في لبنان شرط مراعاة حقوق الشعب اللبناني وأن تكون مقبولة من "حزب الله " ويكون متزامناً مع وقف لإطلاق النار في غزة.

واستقبل رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، عراقجي والوفد المرافق بحضور القائم بأعمال السفارة الايرانية في لبنان توفيق صمدي .

الوكالة الوطنية للإعلام - #عراقجي من السرايا: ايران ستقوم بحملة ديبلوماسية لدعم لبنان وطلب عقد اجتماع لمنظمة المؤتمر الاسلامي https://t.co/BPCvKkfY6L

— National News Agency (@NNALeb) October 4, 2024

وتناول اللقاء "تطورات الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء تصعيد إسرائيل لعدوانها على لبنان".

وقال عراقجي بعد اللقاء، "فيما ما يتعلق بوقف إطلاق النار تحدثت مع المسؤولين اللبنانيين ومشاوراتنا مستمرة مع باقي الدول من أجل إرساء وقف لإطلاق النار".

وأضاف: "ندعم المساعي الرامية لوقف إطلاق النار بشرط مراعاة حقوق الشعب اللبناني، وأن تكون مقبولة من قبل الفصائل، وأن يكون متزامناً مع وقف لإطلاق النار في غزة".

لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان - موقع 24أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وعن الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل؛ أعلن عراقجي أنه "كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، بناءً على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، ونحن لم نبدأ الهجوم، بل ما فعلناه كان رداً على استهداف الأراضي الإيرانية وسفارتنا في دمشق والمصالح الإيرانية".

وأضاف: "خلال هجومنا وعلى عكس ما يفعله الكيان الذي يستهدف المدنيين والنساء والأطفال، نحن لم نستهدف سوى المراكز العسكرية والأمنية في الكيان".

وتابع عراقجي: "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل للبنان حكومة وشعبا، وتضامنها معه. إيران تدعم وبشكل كامل مساعي لبنان للتصدي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قضى على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة اتصالات حزب الله، في غارة استخباراتية دقيقة في بيروت، أمس الخميس.

وقال: "وجودي في ظل هذه الظروف الصعبة، حيث تقصف بيروت في كل لحظة، خير دليل على أن إيران تقف وكما كانت دائماً إلى جانب "حزب الله"، وتدعم كل الشعب اللبناني".

وصباح اليوم، وصل عراقجي، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت على متن طائرة إيرانية،  حسبما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الهجوم الإيراني دعم إيران تقصف بيروت إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله لإطلاق النار النار فی فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء: مصر تتضامن مع حكومة وشعب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش مجلس الوزراء المصري التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم وخاصة مستجدات الأوضاع في لبنان. وأعرب مجلس الوزراء عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان مؤكدًا تضامن مصر الكامل مع حكومة وشعب لبنان وبذل المساعي كافة للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته وسيادته. 

بيان مجلس الوزراء أكد أن تصاعد الأحداث ينذر بمنعطف خطير؛ بالإضافة إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي والقوى الفاعلة لوقف فوري لإطلاق النار؛ محذرا من الخطوات الأحادية التصعيدية الإسرائيلية وانزلاق المنطقة في حرب إقليمية شاملة.
وأدان مجلس الوزراء التصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان رفضًا أي محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وخفض التصعيد وإقرار التهدئة

مقالات مشابهة

  • عراقجي يحدد شرطين وضعتهما إيران لتوقيع هدنة بين إسرائيل وحزب الله
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • عاجل.. ثلاث غارات للإحتلال الإسرائيلي تستهدف بيروت اليوم
  • عراقجي من بيروت: أي وقف لإطلاق النار يجب أن يشمل غزة
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • أبو فاعور: لا أتوقع وقفاً لإطلاق النار
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مجلس الوزراء: مصر تتضامن مع حكومة وشعب لبنان
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين