أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا، الخميس، قرارا تاريخيا بـ 42 حكما بالسجن مدى الحياة على رجل أدينَ بـ90 جريمة اغتصاب، معظمها لطفلات، وهي قضية أثارت ضجة كبيرة لدى توقيفه عام 2021.

وتُليَ منطوق الحكم على نكوسيناتي فاكاثي، المسجون والمدان منذ عام 2022، خلال جلسة عقدت الخميس وتولّت محطات التلفزة الإخبارية الرئيسية في جنوب إفريقيا نقلها مباشرة على الهواء.

وأشارت القاضية ليسيغو ماكولوماكوي خلال الجلسة إلى أن بعض ضحاياه تلميذات "كنّ في طريقهنّ إلى المدرسة، بالزي المدرسي، فيما كانت أخريات في منازلهن يتهيأن للذهاب".

وكان وجه الرجل البالغ 40 عاما مغطى بكمامة طبية خلال الجلسة التي عُقدت في محكمة بالم ريدج قرب جوهانسبرغ.

وذكّرت القاضية بأن بعض ضحاياه "سمحن له بدخول منازلهنّ بعدما انتحل صفة بستاني، أو ادّعى أنه حضر لتصليح الأنابيب أو حتى لاستكمال وثائق البلدية".

وبقي نكوسيناتي فاكاثي متماسكا خلال التلاوة الطويلة لعقوباته، وخبأ رأسه بين ذراعيه، واسنده إلى عكازين، إذ بُترت ساقه بعد إصابته بطلق ناري عندما أوقفته الشرطة.

وبالإضافة إلى جرائم الاغتصاب التسعين، دينَ الرجل أيضا بإجبار أربعة أشخاص آخرين على الاغتصاب، وبإجبار طفل ثلاث مرات على مشاهدة فعل جنسي، وب43 عملية خطف وباعتداءين وبأربع سرقات.

ويُعدّ معدّل الجرائم في جنوب إفريقيا من الأعلى في العالم. وأفادت بيانات الشرطة بأن عدد حالات الاغتصاب بلغ 9309 بين أبريل ويونيو 2024، اي بزيادة مقدارها 0,6 في المئة عمّا كانت عليه خلال الفترة نفسها من العام المنصرم.

وانتقد الناشطون في مجال حقوق المرأة الحكومة لعدم اتخاذها إجراءات كافية لمكافحة العنف ضد النساء.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی جنوب

إقرأ أيضاً:

«مشكلة شخصية وأحميه من الانتقادات».. مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بعد استبعاد بيرسي تاو

أثار المدرب البلجيكي المخضرم هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأول لكرة القدم، بشأن استبعاد بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، من قائمة «البافانا بافانا» التي تخوض معسكر أكتوبر الجاري.

ويخوض منتخب جنوب إفريقيا مباراتين خلال معسكر شهر أكتوبر الجاري، يومي 11 و15، وذلك أمام الكونغو، وذلك في إطار مباريات تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، والتي تقام في المغرب.

وقرر المدرب البلجيكي هوجو بروس، استعباد بيرسي تاو جناح النادي الأهلي، عن قائمة «البافانا بافانا»، والتي تخوض مباراتي الكونغو في تصفيات أمم أفريقيا 2025، وذلك للتوقف الثاني على التوالي بعد غيابه عن معسكر سبتمبر.

مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بسبب استبعاد بيرسي تاو

وكشف المدرب البلجيكي صاحب الـ72 عامًا، عن سبب غياب بيرسي تاو عن قائمة منتخب جنوب إفريقيا، قائلًا: «لا أستطيع التعليق على السبب، إنه يعاني من مشكلة شخصية، لن أعلق على هذا وتقبلت الأمر».

وأضاف بروس عن سبب استبعاده من المعسكر الماضي: «لم يتم اختيار تاو، الذي عانى في ذلك الوقت من الإصابات ولم يكن ضمن اللاعبين المفضلين في الأهلي، في تشكيلة تصفيات الشهر الماضي أيضًا».

واختتم: «أريد حماية تاو من الانتقادات التي تلقاها بسبب أدائه المتواضع في كأس الأمم الإفريقية الماضية ولم يكن مستعدًا ذهنيًا للانضمام إلى التشكيلة».

قائمة جنوب إفريقيا لمعسكر أكتوبر ومباراتي الكونغو

وجاءت قائمة جنوب إفريقيا على النحو التالي

حراسة المرمى: رونوين ويليامز (ماميلودي صن داونز)، ريكاردو جوس (سوبرسبورت يونايتد)، سيبو تشين (أورلاندو بايرتس)

خط الدفاع: نيكو موبي (سوبرسبورت يونايتد)، راشوين دورتلي (كايزر تشيفز)، نكوسيناثي سيبيسي (أورلاندو بايرتس)، أوبري موديبا (ماميلودي صن داونز)، خوليسو موداو (ماميلودي صن داونز)، فواز باساديان (ستيلينبوش إف سي)، تابيسو سيسان (أورلاندو بايرتس)، جرانت كيكانا (ماميلودي صن داونز)

خط الوسط: تيبوهو موكوينا (ماميلودي صن داونز)، جايدن آدامز (ستيلينبوش إف سي)، لوك لو روكس (إي إف كيه فارنامو، السويد)، ثالنتي مباثا (أورلاندو بايرتس)

خط الهجوم: ثيمبا زواني (ماميلودي صن داونز) صن داونز)، أوسوين أبوليس (بولوكواني سيتي)، باتريك ماسوانجاني (أورلاندو بايرتس)، إكرام راينيرز (ماميلودي صن داونز)، إلياس موكوانا (الترجي التونسي)، ثابيلو مورينا (ماميلودي صن داونز)، لايل فوستر (بيرنلي الإنجليزي)، ريليبوهيلي موفوكينج (أورلاندو بايرتس).

مقالات مشابهة

  • معظمهن طفلات.. السجن مدى الحياة لمدان بـ90 جريمة اغتصاب في جنوب أفريقيا
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • «مشكلة شخصية وأحميه من الانتقادات».. مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بعد استبعاد بيرسي تاو
  • غضب بجنوب أفريقيا بعد اتهام مزارعين بقتل امرأتين ورميهما طعاما للخنازير
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • محاولة اغتصاب سائحة أجنبية بشاطئ أكادير تجر أربعة أشخاص إلى الإعتقال
  • رئيس الطائفة الإنجيلية ووفد كنائس جنوب إفريقيا يلتقون البابا تواضروس
  • اليوم.. البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من مجلسي كنائس جنوب إفريقيا وأمريكا