الوطن:
2024-10-04@19:19:28 GMT

أبطال «لعل الله يراني»: الفيلم يحارب فكرة الانتحار

تاريخ النشر: 4th, October 2024 GMT

أبطال «لعل الله يراني»: الفيلم يحارب فكرة الانتحار

أقيمت ندوة فيلم «لعل الله يراني» المعروض ضمن مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، والمقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالي.

وأدار الندوة عماد يسري مدير المسابقة، وحصل الفيلم على إعجاب الجمهور الذي تفاعل مع أداء سهر الصايغ المميز، وقدرتها على تجسيد مشاعر عميقة ببساطة وصدق.

 

سهر الصايغ عن فيلم لعل الله يراني: فكرته جديدة

وتحدثت سهر الصايغ عن تجربتها مع الفيلم قائلة: فكرة الفيلم كانت جديدة بالنسبة لي، إذ يتناول قصة فتاة تقترب من إنهاء حياتها.

وأضافت النجمة: جذبني في العمل تكثيف الفيلم لفكرة حساسة ومؤثرة بوقت قصير، كما أن الفيلم لا يقتصر على تسليط الضوء على لحظات اليأس التي يعيشها الإنسان حين يفقد الأمل، بل يقدم أيضًا رسالة عن كيفية استعادة النور والأمل. 

وأشارت سهر إلى أن العنوان «لعل الله يراني» كان ملائمًا جدًا للفيلم، فهناك كثير من الأشخاص الذين يمرون بأوقات يشعرون فيها بأنهم غير مهمين.

وفي حديثها عن حماسها للمشاركة في العمل، قالت سهر: «أحب الأفلام القصيرة التي تحمل رسالة، وفي الآونة الأخيرة شاهدنا زيادة في حالات إنهاء الحياة، والفيلم يقدم رسالة أمل في هذا السياق، وسعيدة لدعم مهرجان الإسكندرية للفيلم ومشاركته في مسابقة أفلام شباب مصر. 

فيما قال محب وديع، مخرج العمل، إن فكرة الفيلم بدأت عام 2016، وسعيد لتفاعل الجمهور مع الفيلم ورسالته وعبّر عن امتنانه لسهر الصايغ لتحمسها للمشاركة في العمل، مشيرًا إلى أنهم اختاروها للبطولة دون تردد.

نانسي نبيل: تحمست لفكرته الحقيقية

بينما قالت الفنانة الشابة نانسي نبيل عن دورها في الفيلم: السبب الرئيسي وراء تحمسي له هو أن هناك البعض يفكر في الانتحار، معربة عن أملها في أن يسهم الفيلم بطريقة غير مباشرة في تغيير وجهات نظر بعض الأشخاص حول هذا القرار.

تدور أحداث الفيلم المشارك في فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي حول «دينا»، فتاة تعيش إحساسًا عميقًا بأنه لا قيمة لها في الحياة، ما يدفعها إلى التفكير في الانتحار، قبل أن تقدم على ذلك، وتنشر آخر كلماتها عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، قائلة: «أحببت الجميع، ولم يحبني أحد، لذلك حان وقت الرحيل، لعل الله يراني!» غير أن هذه اللحظة تصبح نقطة تحول مفاجئة في حياتها.

الفيلم من بطولة سهر الصايغ ونانسي نبيل، ومن تأليف جوزيف فوزي، وتصوير كوتا طلعت، وديكور مينا ميلاد، ومونتاج بيشوي إيميل، وموسيقى روماني ميشيل وإخراج محب وديع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم لعل الله يراني سهر الصايغ مهرجان الاسكندرية السينمائي لعل الله یرانی سهر الصایغ

إقرأ أيضاً:

البيضاء: ضغوط نفسية تدفع شابا إلى إنهاء حياته

أقدم شاب على الانتحار في إحدى قرى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، ان الشاب محمد أحمد محمد أبوبكر الحميقاني اقدم على الانتحار واطلق النار على نفسه باستخدام بندقية (آلي) امس الاول.

وبحسب المصدر فقد أقدم الحميقاني على هذا الفعل المأساوي، بعد معاناته من بعض الأمراض النفسية الناتجة عن إصابة تعرض لها في الرأس من قبل أحد الأشخاص قبل سنوات.

يذكر ان الحميقاني، أبًا لأربعة أطفال (بنتين وولدين)، عانى من ظروف صعبة أدت به إلى اتخاذ هذا القرار المؤلم.

واثارت الحادثة العديد من التساؤلات حول الضغوط النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الشباب في ظل الأوضاع الراهنة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • كلاكيت تانى مرة.. مصطفى شعبان يجتمع مع سهر الصايغ في الموسم الرمضاني 2025
  • سهر الصايغ: «لعل الله يراني» فكرته مختلفة.. ورسالة الفيلم وراء مشاركتي
  • رسالة من بنك مصر إلى عملائه.. توقف بعض الخدمات في هذا التوقيت
  • ملتقى التأثير المدني: بين التوبة والإصرار على الانتحار!
  • البيضاء: ضغوط نفسية تدفع شابا إلى إنهاء حياته
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب
  • "ابق قويا" رسالة غامضة من علي معلول عبر انستجرام!
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل" في رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس
  • "رضا الموظفين عن بيئة العمل".. رسالة دكتوراه بجامعة عين شمس