غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة العاشرة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد عدنان جميل إبراهيم الطويل.

ولد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بتاريخ الأول من أبريل لعام 1970م.

درس في الجامعة الإسلامية بغزة، وانضم لصفوف جهاز الشرطة الفلسطينية عام 1994م برتبة مقدم. بدأ حياته الرياضية في المدارس، والساحات الشعبية، وكان مولعًا بالرياضة، ونادي المخيم. عضو الهيئة التأسيسية لنادي الأقصى عام 1993م، وتدرج في العمل الإداري، حيث كان عضوًا بمجلس إدارة النادي، ونائبًا للرئيس، وعمل في لجانه المختلفة. عضو لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واتحاد الفروع. تميز بانتمائه، وأخلاقه، وابتسامته، ومحبته للرياضة، ودعم الشباب. له دور بارز في إنشاء تجمع عائلة الطويل _ المغار. استشهد يوم السبت 27 يوليو 2024م، بعد قصف سيارة مدنية في مخيم النصيرات بدون سابق إنذار، ليلحق بوالدته، ونجله الأكبر حسام اللذين استشهدا قبله بأسبوع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء الحركة الرياضية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024

القدس المحتلة - صفا قالت محافظة القدس إن 8 مواطنين استُشهدوا، ونفذ الاحتلال 304 حالات اعتقال، و154 عملية هدم وتجريف، واقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى المبارك خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضحت المحافظة في تقرير لها، يوم الخميس، أن انتهاكات الاحتلال تركزت على الإعدام الوحشي والاعتقالات، وقرارات الحبس الفعلي، وعمليات الهدم، وقرارات الإخلاء، والإبعاد، والحبس المنزلي، إضافة إلى الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى. وأشارت إلى أن الاحتلال احتجز خلال الربع الثالث من العام الجاري، جثماني الشهيدين محمد غالب شهاب، والطفل شادي شيحة، ليرتفع عدد جثامين الشهداء المقدسيين الذين تحتجزهم سلطات الاحتلال إلى 43. ورصدت محافظة القدس نحو 33 اعتداءً للمستوطنين في المحافظة، منها 7 اعتداءات بالإيذاء الجسدي. ووثقت نحو (36) إصابة نتيجة إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح، إضافة إلى حالات الاختناق بالغاز السام. وخلال الربع الثالث من عام 2024، اقتحم 16,138 مستوطنًا المسجد الأقصى. وبشأن الاعتقالات، رصد التقرير نحو (304) حالات اعتقال في مناطق القدس كافة، من بينها (20) طفلًا و(16) امرأة. وتفرض محاكم الاحتلال بحق المعتقلين قرارات مجحفة، تعددت بين إصدار أحكام بالسجن الفعلي، وفرض الحبس المنزلي، إضافة إلى قرارات إبعاد وغرامات مالية باهظة، ومنهم من أصدرت بحقهم قرارات منع سفر، وتمديد اعتقال عدد كبير من المعتقلين لأشهر طويلة وربما لسنوات دون توجيه تهم. ووثق إصدار محاكم الاحتلال العنصرية (88) حكمًا بالسجن الفعلي بحق معتقلين مقدسيين، من بينها (54) حكمًا بالاعتقال الإداري. كما أصدرت سلطات الاحتلال 8 قرارات بالحبس المنزلي خلال الربع الثالث من العام الجاري. وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال أصدرت خلال الفترة المذكورة، 30 قرارًا بالإبعاد 16 منها بالإبعاد عن المسجد الأقصى. وحول عمليات الهدم، سجل التقرير (154) عملية هدم وتجريف في القدس، منها: (24 عملية هدم ذاتي قسري) و(118 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، إضافة إلى 12 عملية تجريف. وسلّمت سلطات الاحتلال خلال الربع الثالث، أكثر من 50 إخطارًا بالهدم في منطقة باب العمود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان، والعيساوية، وحي وادي الجوز، وكفر عقب، وحزما، ومنطقة الخنيدق، وراس النادر ببلدة بيت عنان شمال غربي القدس. وخلال الربع الثالث صادقت حكومة الاحتلال على مشروعين استيطانيين جديدين، وافتتحت سلطات الاحتلال مشروعين تم العمل عليهما سابقًا، وأقام مستوطنون بؤرتين جديدتين.

مقالات مشابهة

  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة التاسعة (رمزي أبو شكيان)
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثامنة (نعيم بارود)
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السابعة (طه كلاب)
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة
  • 9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة